كنوز ذهبية من أقوال الله عز وجل ورسولنا الكريم وافضل الأدعية لزيادة وسعه الرزق

كتب: آخر تحديث:

من منا لا يريد أن يزيده الله في رزقه ومن منا لا يريد الهروب من الفقر الذي نعتبره شبح يطاردنا، وجميعنا نسعى لكسب المزيد من الأمول خشيه ضيق المعيشة والفقر ،وسوف نسرد لك في الأسطر القليلة القادمة أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها لزيادة الرزق وسعته والبركة فيه بأمر الله عز وجل ، ولكل بجانب كل هذا يجب أن تتوافر النية السليمة واليقين المخلص بالله ولا يكون الدعاء محله اللسان فقط ولكن يجب أن يكون محله القلب واليقين باستجابة الله عز وجل والنية صادقه وخالصه لوجه الكريم عز وجل ونسال الله أن يجعل جميع تلك الأدعية في ميزان حسناتنا جميعا يأرب.

  • الاستغفار يعتبر من اهم الأدعية لتيسير وسعه الرزق فقد قال الله عز وجل : (( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * و يمدكم بأموال و بنين و يجعل لكم أنهارا * ما لكم لا ترجون لله وقارا * وقد خلقكم أطوارا )) سورة نوح 10 فالمداومة علي الاستغفار تجلب كل الخير.

 

  • عن السيدة عائشة رضي الله عنها قالت ،دخل علي أبو بكر وقال سمعت من رسول الله صلي الله عليه وسلم دعاء لسعه الرزق وسد الدين، فقلت : ماهو ؟ قال : كان عيسى ابن مريم عليه السلام يعلم أصحابة ، قال: لو كان على أحدكم جبل ذهب ديناً فدعا الله بذلك الدعاء لقضاه الله عنه : اللهم فارج الهم ، و كاشف الغم ، و مجيب دعوة المضطرين ، رحمان الدنيا و الآخرة و رحيمهما ، أنت ترحمنا فارحمني برحمة يغنيني بها عن رحمة من سواك:قال أبو بكر رضي الله عنه : فكنت أدعو الله بذلك فأتاني الله بفائدة فقضى عني ديني .

 

  • ومن أقوال الرسول صلي الله عليه وسلم في الرزق وسعته : اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت “، رواه ابوداود وحسنة الألباني.

 

  • وأيضا قول رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة والسلام :- اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً، رواه ابن حجر العسقلاني وصححه الألباني.

 

  • وأيضا من افضل الأحاديث لرسولنا الكريم في دعائه بزوال الهم وسعه الرزق قول الرسول الكريم في صحيح البخاري عن انس ابن مالك يقول كنت اخدم رسول الله صلي الله عليه وسلم كلما نزل ، كنت اسمعه يكثر من قول : اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، والعجز والكسل ، والجبن والبخل ، وضلع الدين ، وغلبة الرجال.

 

  • ومن اجل سعه الرزق أيضا سواء في الصحة أو المال فلينا الدعاء في الصباح والمساء بهذا الدعاء سبع مرات: ( يا كريم اللهم ياذا الرحمة الواسعة يا مطلعا على السرائر و الضمائر و الهواجس و الخواطر ، لا يعزب عنك شيء ، أسئلك فيضة من فيضان فضلك ، و قبضة من نور سلطانك ، و أنسا ً و فرجاً من بحر كرمك ، أنت بيدك الأمر كله و مقاليد كل شيء فهب لنا ما تقر به أعيننا و تغنينا عن سؤال غيرك ، فإنك واسع الكرم ، كثير الجود ، حسن الشيم ، فبابك واقفون و لجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم).

thumb.php

وأيضا من افضل الأدعية التي يجب ترديدها دائما علي ألسنتنا:-

  • ( اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك).
  • (اللهم اكفني بحلالك عن حرامك و أغنني بفضلك عن من سواك قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء و تعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شيء قدير تولج الليل في النهار و تولج النهار في الليل و تخرج الحي من الميت و تخرج الميت من الحي و ترزق من تشاء بغير حساب . رحمن الدنيا و الأخرة و رحيمهما تعطي من تشاء منهما و تمنع من تشاء ارحمني رحمة تغنني بها عن رحمة من سواك • اللهم رب السموات السبع و رب الأرض و رب العرش العظيم ربنا و رب كل شيء فالق الحب و النوى و منزل التوراة و الإنجيل و الفرقان أعوذ بك من شر كل شيء انت اخذ بناصيته اللهم انت الأول فليس قبلك شيء و انت الأخر فليس بعدك شيء و انت الظاهر فليس فوقك شيء و انت الباطن فليس دونك شيء اقض عنا الدين و أغننا من الفقر).
  • (اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فيه).

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.