بالصور تعرف علي الطعام الذي يفضله كل عضو من أعضاء جسمك ومدي الفائدة الكبيرة التي تعود علي ذلك العضو من هذا الطعام

كتب: آخر تحديث:

ربما لا يعلم اغلبنا عن تلك المعلومة وهي ان لكل عضو من أعضاء جسمنا طعام يفضله وهو محبب إليه ويفيده كثيرا ، لذلك نجد نسبه كبيرة من الأشخاص يعانون من أمراض لا يعرفون سببها ولا كيفه علاجها ولكن في السطور القادمة سوف تعرف علاج مرضك عن طريق طعام عضوه المفضل مما يعود علي الجسم كله أيضا بالنفع  وهذه الأطعمة هي :

الجهاز العصبي :

ويعد القمح من أهم الوجبات المفضلة لدي الجهاز العصبي، حيث يساعد القمح علي تقويه الأعصاب في الدماغ  وأيضا في الجهاز العصبي ، كما يعمل أيضا كمهدئ للأعصاب ، وأيضا له دور كبير في التخلص من القلق والمزاج المتقلب.

733

المعدة:

نجد أن البطاطا هي وجبه المعدة المفضلة وذلك لأنها تعالج قرحة المعدة وذلك لأنها تحتوي علي نسبة كبيرو من الألياف والفيتامينات المختلفة ومضادات للأكسدة وأيضا الأملاح المعدنية ، كما أنها تعتبر أكثر غذاء مفيد للحموضة ومن يعانون منها من تقرحات المعدة بالإضافة لعسر الهضم لما بها من ألياف وأيضا دورها في تقليل التهابات المعدة .

736

الشعر:

يعتبر الجرجير هو الغذاء المثالي للشعر وذلك لان الجرجير يحتوي علي نسبة كبيرة من ” الكبريت والزنك والحديد ” مما يساعد علي عدم تساقط الشعر وزيادة طوله بشكل كبير ، وأيضا تحسين لفروة الرأس ومنع ظهور القشرة بها مما يجعل الشعر انعم بكثير.

739

الركب والمفاصل:

زيت الزيتون هو الغذاء المثالي للركب والمفاصل وذلك لدورة الكبير في حماية الركب والمفاصل من الإصابه بالتهابات وآلام المفاصل ، لذلك نجد أن معظم الأطباء ينصحون به وبإضافته إلي الطعام.

741

الكلى:

أهم الأطعمة بالنسبة للكلي هي الفاصوليا الخضراء ، وذلك لأنها تعالج الحصوات في الكلي والمثانة وأيضا تعد من العلاجات الفعال لعدوي مجري الجهاز البولي.

وأيضا الماء الذي يقوم بغسيل الكلي ويخلصها من كل الشوائب بها ولذلك ينصح الأطباء بشرب 3 لتر من المياه يوميا علي الأقل .

744

الدماغ:

هناك العديد من الأكلات المفيدة وبشدة للدماغ مثل ” السمك والعنب والجوز ”

السمك : وذلك لاحتوائه علي زيت ” الأوميجا 3″  والتي تعمل علي تحسين انسجه الدماغ وصحتها وتمنع  الاصابه بالعديد من الأمراض : كالزهايمر والصرع والتوحد وأيضا تقلل فرص الإصابة بالاكتئاب والتي تنتج بسبب نقص ” الأوميجا 3 ” في الدماغ.

العنب : يعتبر أيضا من أهم الأطعمة المفيدة  للدماغ وذلك لأنه يحتوي علي مضادات للأكسدة والتي تمنع الإصابة بضغط الدم.

أما الجوز فيعد من أنواع المكسرات التي تنشط الذاكرة وتقويها وتنشط ايضا الجهاز العصبي وأيضا تعالج والاكتئاب والأمراض العصبية.

746

الكبد:

نجد أن التمر والعنب هما الأطعمة المفضلة للكبد وذلك لان التمر ينظف الكبد ويرطب الأمعاء ، أما العنب فهو يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض الكبد.

748

القلب:

التفاح يعتبر وجبة القلب المفضلة وذلك حسب أكدته الدراسات العلمية وهو ان تناول تفاحه يوميا يساعد علي تجنب الإصابة بأمراض القلب ، وأيضا قشر التفاح له دور حيث يقلل من احتماليه الإصابة بالتهابات القلب.

751

الجهاز المناعي:

نجد أن الثوم يعد من الوجبات المفضلة للجهاز المناعي في جسم الإنسان، لأنه يحتوي علي الكثير من المعادن التي تحسن من أداء الجهاز المناعي ، وأيضا يحارب البكتريا والفيروسات المتعلقة بنزله البرد وتمنع حدوث الجلطات لذا ينصح الأطباء باستخدامه كمضاد حيوي .

753

 

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.