القضاء العالي يعلن حقيقة صرف 6500 جنيها للقضاة “منحة شعبان”

كتب: آخر تحديث:

بعد الإشاعة التي انتشرت منذ عدة أيام عن إعلان مجلس القضاء الأعلى عن صرف مكافأة 6500 جنيها للقضاة، نوضح لكم اليوم حقيقة هذا الخبر، بعد تصريحات رسمية من مصدر مسئول بمجلس القضاء الأعلى حول “منحة شعبان” للقضاه.

أعلن المصدر أنه لا صحة لخبر المتداول حول “منحة شعبان” للقضاة، والتي تٌقدر بـ 6500 جنيها، وأن ما يتم تداوله عبر مواقع الاخبار ومواقع التواصل الاجتماعي لا أساس له من الصحة، وأكد المصدر أنه لا يوجد مسمى بهذا الأسم في هيئة القضاء.

جاءت هذه التصريحات الصحفية ردا على انتشار الخبر الذي تصدر الأخبار اليوم وأمس، وأكد المصدر أن تداول مثل هذه الشائعات في الوقت الصعب الذي تمر به البلاد، ليس له غرض إلا تهييج وإزعاج الشعب المصري، وتنفيره من الحكومةـ

وتابع المصدر أن مثل هذه المكافأت تكون أمور داخلية خاصة بالشئون المالية للمجلس، وهو أمر خاص لا يجوز أن يتم نشره في وسائل الإعلام، وأنه لو وٌجد فعلا منحة فهي من داخل الهيئة ولن يتم الإعلان عنها للصحافة أو التلفزيون.

وتابع المصدر أنه اختلط على المواطنين الأمر في هذه المكافأة، ودراسة المجلس الخاص بالقضاء لصرف 6 آلاف جنيها حافز إثابة للقضاه، وأكد أن المجلس لم يتخذ قرار لتنفيذ هذا الحافز بعد، ونحو مكافأة القضاه، أكد المصدر أن هذه المنحة يأخذها القضاة في عيد الفطر وعيد الأضحى مثل جموع العاملين بالدولة.

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.