أحذري من اصابة بشرتك بتسمم الزئبق والشيخوخة المبكرة نتيجة كريمات التفتيح

كتب: آخر تحديث:

في فصل الصيف تتعرض البشرة للشمس بطريقه كبيرة ومؤثرة مما يتسبب في اسمرار البشرة وتعرضها للنمش والحبوب ، ولذلك نجد أن الكثير من الفتيات يسعين للحصول علي بشرة نضره ومشرقه لذا يتجهان إلي استخدام كريمات تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها وتتجه أيضا كثير من الفتيات إلي وضع تلك الكريمات المبيضة علي جسمهن كاملا دون أن يدركن مدي خطورة الكارثة التي يفعلوها ببشرتهن .

ءءءءءءءءءءءءءءءءء

ومن المعروف أن اغلب مواد تفتيح البشرة تحتوي علي منتجات تقلل من صبغه الميلانين في الجلد والتي يتم إنتاجها في الجسم من قبل خلايا صبغيه متخصصة وأيضا تحتوي كريمات البشرة علي مادة الزئبق التي تزيد من احتماليه أصابه البشرة  بتسمم الزئبق وهذا التسمم الزئبق يودي إلي تلف خلايا المخ وتلف الجلد وأيضا الإصابة بالسرطان .

ويعتبر الزئبق من المواد السامة التي تسبب مشاكل كثيرة وخطيرة بالجسم منها الأمراض العصبية والنفسية وأيضا المشاكل في الكلي وهي خطر جدا علي الحوامل أيضا الذين يستخدمن هذه المنتجات فذلك التسمم يصل إلي الجنين ، ونجد أيضا أن أضرار استخدام تلك الكريمات لم تقتصر أيضا علي تسمم الزئبق وفقط بل ازداد الأمر سواء ليصل بالجلد إلي الشيخوخة المبكرة للجلد وأيضا التعرض لأخطر الإصابة بسرطان الجلد  وذلك عند التعرض للشمس لذا يجب علينا استخدام المنتجات والمستحضرات الواقية من الشمس قبل الخروج والتعرض لأشعه الشمس المباشرة.

ولكني كيف تختاري كريم التفتيح السليم لبشرتك ؟

  •  يجب عليك أولا التحدث مع الطبيب لأنه هو الوحيد الذي سيعرف نوع بشرتك وما يناسبها وسوف يحدد لكي النوع الملائم مع بشرتك.
  • تأكدي جيدا من عدم وجود الزئبق في المنتج الذي تشتريه لأنه أحيانا يتم وضع الزئبق تحت مسمي أخر  مثل :- calomel, mercuric mercurous, , mercurio.
  • تأكدي أيضا أن منتج تفتيح البشرة الذي تستخدميه لا يحتوي علي أكثر من 2% من الهيدروكينون وإذا تم احتوائه علي نسبه اعلي يكون الاستخدام تحت أشراف الطبيب.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.