كيفية تحضير مزيل عرق منزلى ؛رخيص الثمن وفعال ويعالج اسمرار المناطق الغامقة

كتب: آخر تحديث:

نقدم لكى اليوم سيدتي _سيدي _ وصفة منزلية فعالة للقضاء على رائحة العرق طبيعيا بدون الاضطرار إلى استخدام مزيلات عرق صناعية ,حيث من المعروف عن مزيلات العرق أضرار بالغة للبشرة والجسم مع الاستخدام المستمر .

أبسط هذه الأضرار _والذي تعانى منه الكثير من النساء والرجال _ هو اسمرار الجلد فى المناطق التى يوضع فيها تلك المنتجات باستمرار وذلك لوجود نسبة كبيرة من الكحول فى هذه المنتجات .

وصفتنا اليوم ليست فقط لإزالة رائحة العرق أو تغطيتها بل لقتل البكتريا المسببة بها وأيضا لتفتيح المناطق الغامقة التى سببها استخدام لمزيلات العرق فى الماضي أو لأي سبب كان .

المكونات :

معلقة شبه مطحونة

معلقة بيكنج بودر

ملعقة فازلين

ملعقة بودرة تلك (بودرة أطفال )

الطريقة :

يذاب الفازلين فى حمام مائي أو على نار هادئة حيث يوضع فى إناء معدنى ويعرض بشكل غير مباشر للحرارة ثم توضع  بقية المكونات ثم تمزج جيدا للحصول على قوام مناسب ويمكن إضافة نصف ملعقة أخرى من الشبة لزيادة تأثير الوصفة فى امتصاص رائحة العرق .

الشبة من خصائصها  الكيميائية امتصاص الروائح والبيكنج بودر يجعل سطح الجسم قلوي قوى وهذا ما لا يناسب البكتريا المسببة لرائحة العرق فيقتلها ولا يسمح بنموها كما أن البيكنج بودر هو مبيض طبيعي يزيل الاسمرار من الجلد خصوصا عند مزجه مع بودرة الأطفال ووالفازلين الذين يشكلان عامل ترطيب وتلطيف فى تلك الوصفة كما أن الفازلين يساعد فى ثابت الوصفة لمدة أطول على الجسم .

ونقدم لكم فيديو عملي يشرح بالتفصيل طريق إعداد تلك الوصفة الفعالة :

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.