سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك في مصر الجمعة20-5-2016

كتب: آخر تحديث:

سعر الدولار اليوم,انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم الجمعة20-5-2016 عن أسعار الأمس المتداولة في السوق السوداء  وهذا ما أكده مصرفيو سوق الصرف.

ومن ناحية أخري سجلت الأسعار الرسمية للدولار الأمريكي في البنوك هذا اليوم وطبقا للبيانات التي أظهرها البنك المركزي المصري وهي 8.85 جنيها للشراء و8.88 جنيها للبيع.

سعر الدولار اليوم ورأي الخبراء:

والسبب الرئيسي والأهم في ارتفاع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في الفترة السابقة طبقا لما يراه خبراء الاقتصاد ,هو زيادة قيمة الفائدة المستحقة علي الودائع الدولارية ونتج ذلك عن تدعيم الدولة للجنيه المصري بسياسات مالية وقرارات من شأنها مقاومة التضخم ويري الخبراء أن ذلك ضروريا في المرحلة الحالية في ظل الضغط المتزايد علي سعر الصرف وأيضا قلة وعجز السيولة الدولارية الموجودة في البنوك.

ومن الأسباب التي أدت إلي ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء هو السلوك الإعلامي الموجه ناحية ترسيخ الفكرة نفسها وهي زيادة سعر الدولار فالإعلام سبب غير مباشر في هذا الارتفاع المتواصل والذي لا أساس له من الصحة , مما أدي إلي قيام محافظ البنك المركزي بتقديم بلاغ إلي النائب العام بضرورة إغلاق صحيفة من الصحف المعروفة بسبب نشرها أخبارا كاذبة منسوبة للبنك المركزي بأن سعر الدولار سوف يصل إلي ال 16 جنيها.

وقد يتراجع سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء بحلول نهاية الشهرالجاري تزامنا مع وصول الودائع الخليجية والتي تقدر بنحو 5 مليار دولار مقسمة إلي وديعة الإمارات بمبلغ 2 مليار دولار ووديعة المملكة العربية السعودية بمبلغ 3 مليار دولار  ومن المنتظر أن يقوم البنك المركزي بضخ 500 مليون دولار كعطاء استثنائي لتحجيم وخفض سقف المضاربة وتخفيض سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء.

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم:

انخفض بمقدار 7قروش واصبح 10.80 قرش للبيع و10.71 للشراء.

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.