طريقة عمل الكيك الإسفنجي بالمقادير والخطوات

كتب: آخر تحديث:

هناك الكثير من أنواع الحلويات فمنها الشرقية والغربية، ولكن هناك بعض الوصفات التي يعشقها الملايين وترغب كل سيدة أو فتاة في معرفة المزيد حول تلك الوصفات للحصول على أفضل النتائج بها، أشهر طريقة عمل الكيك بجميع أنواعه سواء كان الكيك العادي أو الكيك الإسفنجي أو كيكة الشيكولاته وغيرها المزيد من طرق صنع الكيك.

لذلك نقدم لكي سيدتي أفضل طريقة لعمل الكيك الإسفنجي بالمقادير والخطوات بشكل بسيط وسهل، حتى يسهل عليك الحصول على نتيجة أفضل، كما أن الكيك الإسفنجي من السهل استخدامه في صنع الكثير من الحلويات أهمها عمل التورت والجاتوهات.

مقادير عمل الكيك الإسفنجي :-

1 – خمس بيضات.

2 – 3/4 كوب سكر ناعم.

3 – 3/4 كوب دقيق.

4 – ملعقة صغيرة فانيلا.

5 – ملعقة صغيرة بكينج بودر.

6 – ملعقة كبيرة نشا.

7 – 2 ملعقة كبيرة زيت ذرة أو يمكن استبدالها بملعقة زبدة متوسطة.

طريقة تحضير الكيك الإسفنجي :-

أولا نقوم بإحضار إناء نضع فيه الدقيق والفانيلا والبكينج بودر والنشا ونقلبهم جيدا، ثم نحضر إناء عميق ونضع فيه البيض ونقوم بخفقه جيدا بالمضرب الكهربائي، ثم نقوم بإضافة السكر للبيض بالتدريج مع الاستمرار في الخفق، ونقوم بإضافة ملعقتين الزيت، ثم نضيف خليط الدقيق بالتدريج مع التقليب ولكن بحذر كي لا نفقد الهواء بداخل الخليط.

نحضر صينية مدهونة ونقوم برش بعض الدقيق عليها، ثم نقوم بصب الخليط بالصينية، وندخلها فرن درجة حرارته 180 درجة لمدة 25 دقيقة مع مراعاة أن يكون الفرن ساخن، ثم نخرجها ونتركها تبرد ثم نقوم بتقطيعها وتزيينها حسب الرغبة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.