تعرف على تركي بن محمد بن سعود الكبير المستشار الخاص للملك سلمان بن عبد العزيز

كتب: آخر تحديث:

منذ توليه حكم المملكة العربية السعوديه وهو يطمح في أن يغير المملكة تغييرا كاملا في جميع المجالات، حيث يسعى أن تكون المملكة العربية السعودية من أكبر وأفضل الدول تقدما في العالم كله، الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، هذا الرجل الذي يتصف بالقوة والحزم، منذ أيام قليلة اتخذ حزمة من الإجراءات التي تهدف إلى إجراء بعض التعديلات والتغييرات في بعض المناصب القياديه والوزارية في المملكة العربية السعودية.

وكان أهم هذه القرارات هو إصدار قرار ملكي بتعيين الأمير (تركي بن محمد بن سعود الكبير) مستشارا خاصا لجلالة الملك سلمان، وهذا المنصب يعد من المناصب المستحدثة في المملكة العربية السعودية على يد الملك سلمان، حيث لم يكن هذا المنصب موجود قبل ذلك.

ونقدم لكم الأن السيرة الذاتية للأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير المستشار الخاص لملك سلمان.

ولد الأمير تركي في محافظة الرياض في 15-8-1395 هجرية، وتزوج من الأمير الجوهرة بنت الملك فهد بن عبد العزيز، وحصل على درجة البكالريوس في الإقتصاد والعلوم السياسية من جامعة الملك سعود، وحصل عل الماجستير في الإقتصاد من جامعة كامبردج، وحصل بعدها على الدكتوراه من جامعة لندن.

تولى سيادته الكثير من المناصب الدبلوماسية الهامة، حيث كان مبعوثا رسميا خاصا لملك سلمان إلى الكثير من الدول، وكذلك شغل منصب وكيل وزارة الخارجية، كذلك شغل منصب رئيس هيئة منع انتشار الأسلحة الكيماوية.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.