شاهد (( ظاهرة شلال النار )) اغرب الظواهر الطبيعية الموجودة في الكون !!

كتب: آخر تحديث:

ظاهرة طبيعية  أرضية عادت للظهور مرة أخرى في الغرب الأمريكي  وهى معروفة منذ قرون  وهذه الظاهرة معروفة باسم (شلال النار) والتي بدورها قد جذبت المئات من الإعلاميين والصحفيين والفضوليين لالتقاط الصور النادرة لهذه الظاهرة العجيبة

و يتضح أن شلال النار عبارة عن حمم بركانية متساقطة من أعالي جبال مطلة على منتزه Yosemite National Park

الموجود في ولاية كاليفورنيا وهى ظاهرة تجددت خلال هذه الأيام بعد انقطاع وغياب طال لسنوات.

يعتبر شلال النار هو عجيبة طبيعية لأنه ناتج عن خداع نظر تمارسه الطبيعة أحيانا وفجأة وفى لحظات سريعة من أخر أسبوعين من شهر فبراير ويجب توافر شروط فلكية وجيولوجية لحدوثه وهى نادرة الحدوث أيضا.

ومن شروط حدوثه أن يكون مكان غروب الشمس محدد بالمليمتر وبزاوية فلكية معينة  لتتساقط أشعتها على المياه المتساقطة وتنعكس عليها ليصبح لون المياه برتقاليا  وكأنها مشتعلة وملتهبة وهى تتساقط بينما هي عادية في اى شلال أخر.

ومن بحث العلماء استنتجوا أن هذه الظاهرة تحدث حين يكون القمر فى حالة (القمر الأزرق) وهى اكتمال أضافي للجرم الأقرب للأرض في قسمي العام ويؤدى ذلك لظهور بدرين في الشهر  وهذه الظاهرة تحدث كل عاميين أو ثلاثة تقريبا.

وهنك شرط أخر يجب توافره لحدوث هذه الظاهرة وهو أن تكون درجة حرارة الشمس أشد من العادية في ديسمبر ويناير وفبراير ليذوب معه الثلج في جبال “سييرا-نيفادا” بحيث يصبح الشلال غزيرا في المياه وبانعكاس أشعة الشمس عليه تتشبع باللون البرتقالي الناري.

شاهد الفيديو لتلك الظاهرة الغريبة:-

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.