شروط الأحوال المدنية للقبول في البرنامج الإعدادي المنتهي للتوظيف وموعد التقديم

كتب: آخر تحديث:

قامت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بفتح باب القبول اليوم في البرنامج الإعداداي المنتهي بالتوظيف في ( أنظمة وإجراءات الأحوال المدنية) للجنسين رجال وإناث.
وسيتم التقديم لهذا البرنامج الذي سيكون بمعهد الإدارة العامة في الرياض عن طريق شبكة الإنترنت من خلال موقع وزارة الداخلية  أو من  خلال تقديم الطلب مباشرة  عبر هذا الرابط.
فبداية من اليوم الأحد الموافق 1-8-1437هـ في تمام العاشرة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة ، وإلى يوم الخميس القادم سيتم التقديم عبر موقع وزارة الداخلية السعودية لهذا البرنامج.
علماً بأنه سيتم إيقاف استقبال الطلبات بعد انتهاء الموعد المحدد، كما سيتم في وقت لاحق الإعلام عن الأشخاص الذين قد تم قبولهم مبدئياً من خلال استقبال صورهم والوثائق الخاصة بهم، كما أنه لن يتم قبول المراجعة إلا بعد الانتهاء من إعلان نتيجة المقبولين بشكل مبدئي.
وقد أكدت الأحوال المدنية بأن عملية التسجيل عبر الإنترنت لا تعني القبول، مؤكدين بأن الطلبات تخضع لمعايير المفاضلة من أجل القبول.
وأضافت الأحوال المدنية بأنه سيتم عمل مفاضلة بين الأشخاص المتقدمين بشكل مبدئي على أساس المؤهل العلمي والإضافي وأيضاً المقابلة الشخصية، على أن يكون قرار لجنة القبول يعد قراراُ نهائياً، وليس من حق الشخص المتقدم الطعن أو الاعتراض عليه.
وسيتم صرف مكافأة مالية حوالي 3000 ريال للمتدرب والمتدربة خلال فترة التدريب.

شروط الأحوال المدنية للقبول :

ووضعت الأحوال المدنية شروطاً للمتقدمين والمتقدمات للقبول وهي أن يكون الشخص المتقدم سعودي الأصل والمنشأ والولادة، كما أن والديه وزوجته كذلك،كما يجب للمتقدم أن يكن حسن السيرة والسلوك وعير محكوم عليه بأي جريمة مخلة بالشرف، ولايكون قد تم طرده من أحد الكليات أو المعاهد العسكرية، كما يجب أن يكون غير متزوج من غير سعودية، مع ضمان استمرار ضمان تخقق هذا الشرط طوال مدة خدمته .
كما وضعت الأحوال المدنية شرطاً وهو أن يتراوح عمر المتقدم ما بين 22 وحتى 35 عاماً عند التقديم، كما عليه الالتزام بالعمل في أي مكتب تابع للأحوال المدنية في أي محافظة من المحافظات.
وحددت الأحوال المدنية بعض المؤهلات المطلوبة من أجل التعيين ،وهو حصول المتقدم على درجة البكالوريوس في إحدي التخصصات التالية :إدارة عامة، أنظمة أو حقوق، علوم سياسية، علم اجتماع،قانون، نظم المعلومات، إدارة أعمال،حاسب آلي، لغة إنجليزية، شريعة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.