شروط الأحوال المدنية للقبول في البرنامج الإعدادي المنتهي للتوظيف فتح باب التقديم ورابط التقديم

تبدأ وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بفتح باب القبول بداية من الأحد القادم في البرنامج الإعداداي المنتهي بالتوظيف في ( أنظمة وإجراءات الأحوال المدنية) للجنسين رجال وإناث.
وسيتم التقديم لهذا البرنامج الذي سيكون بمعهد الإدارة العامة في الرياض عن طريق شبكة الإنترنت من خلال موقع وزارة الداخلية.

موعد بداية التقديم في وظائف الأحوال المدنية:

فبداية من اليوم الأحد الموافق 2-9-1438هـ في تمام الثانية عشر ظهراً بتوقيت مكة المكرمة ، وحتى الثالثة عصراً من يوم الخميس الموافق 6-9-1438هـ سيتم التقديم عبر موقع وزارة الداخلية السعودية لهذا البرنامج.

علماً بأنه سيتم إيقاف استقبال الطلبات بعد انتهاء الموعد المحدد، كما سيتم في وقت لاحق الإعلام عن الأشخاص الذين قد تم قبولهم مبدئياً من خلال استقبال صورهم والوثائق الخاصة بهم، كما أنه لن يتم قبول المراجعة إلا بعد الانتهاء من إعلان نتيجة المقبولين بشكل مبدئي.

وقد أكدت الأحوال المدنية بأن عملية التسجيل عبر الإنترنت لا تعني القبول، مؤكدين بأن الطلبات تخضع لمعايير المفاضلة من أجل القبول.

وأضافت الأحوال المدنية بأنه سيتم عمل مفاضلة بين الأشخاص المتقدمين بشكل مبدئي على أساس المؤهل العلمي والإضافي وأيضاً المقابلة الشخصية، على أن يكون قرار لجنة القبول يعد قراراُ نهائياً، وليس من حق الشخص المتقدم الطعن أو الاعتراض عليه.

وسيتم صرف مكافأة مالية حوالي 3000 ريال للمتدرب والمتدربة خلال فترة التدريب.

شروط الأحوال المدنية للقبول :

ووضعت وزارة الداخلية شروطاً للمتقدمين والمتقدمات للقبول وهي أن يكون الشخص المتقدم سعودي الأصل والمنشأ والولادة، كما أن والديه وزوجته كذلك،كما يجب للمتقدم أن يكن حسن السيرة والسلوك وعير محكوم عليه بأي جريمة مخلة بالشرف، ولايكون قد تم طرده من أحد الكليات أو المعاهد العسكرية، كما يجب أن يكون غير متزوج من غير سعودية، مع ضمان استمرار ضمان تخقق هذا الشرط طوال مدة خدمته .
كما وضعت الأحوال المدنية شرطاً وهو أن يتراوح عمر المتقدم ما بين 22 وحتى 35 عاماً عند التقديم، كما عليه الالتزام بالعمل في أي مكتب تابع للأحوال المدنية في أي محافظة من المحافظات.
وحددت الأحوال المدنية بعض المؤهلات المطلوبة من أجل التعيين ،وهو حصول المتقدم على درجة البكالوريوس في إحدي التخصصات التالية :إدارة عامة، أنظمة أو حقوق، علوم سياسية، علم اجتماع،قانون، نظم المعلومات، إدارة أعمال،حاسب آلي، لغة إنجليزية، شريعة.

رابط التقديم في البرنامج الإعدادي التابع لوكالة الأحوال المدنية:

أما عن رابط التقديم في البرنامج الإعدادي، والذي سيبدأ فيه التقديم بداية من يوم الأحد القادم، فيمكن للمتقدم سرعة التوجه إلى موقع بوابة وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت وعنوانه هو : moi.gov.sa، والذي سيقوم باستقبال طلبات المتقدمين لوظائف الأحوال المدنية يوم الأحد القادم، وحتى يوم الخميس من نفس الأسبوع.

وإليكم رابط التقديم المباشر في البرنامج الإعدادي المنتهي بالتوظيف التابع للأحوال المدنية من على موقع الوكالة وهو moi.gov.com.

تحديث اليوم الأحد 1438/9/2 هـ:

أعلنت وزارة الداخلية قبل قليل فتح باب التقديم للبرنامج الإعدادي المنتهي بالتوظيف التابع لوكالة الأحوال المدنية، حيث أن الوظيفة المتاحة هي مدقق إجراءات الأحوال.

ويمكنكم الآن التقدم مباشرة عن طريق رابط التقديم المباشر، حيث يقوم المتقدم بملئ البيانات المطلوبة منه ثم الضغط على زر عرض واستكمال المطلوب منه.

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق.

تحديث اليوم الثلاثاء 1438/9/4:

بحسب ما أعلنته وكالة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية، فإنه من المقرر أن يتم غلق باب التسجيل في البرنامج الإعدادي المنتهي بالتوظيف على وظيفة مدقق إجراءات الأحوال، وذلك بعد غد الخميس، في تمام الثالثة عصراً بتوقيت مكة المكرمة.

تحديث اليوم 1438/9/6هـ:

من المقرر أن يتم غلق باب التقديم في البرنامج الإعدادي المنتهي بالتوظيف التابع لوكالة الأحوال المدنية.

وستقوم الوكالة بغلق باب التقديم اليوم الخميس في تمام الساعة الثالثة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.

لذا فإننا نهيب بالمتقدمين سرعة الانتهاء من إجراءات التقديم من أجل ضمان القبول في المرحلة القادمة، وهي مرحلة إجراء المقابلات الشخصية.

انتهت قبل قليل عملية التسجيل في البرنامج الإعدادي المنتهي بالتوظيف، وسيتم الاعلان في وقت لاحق عن اسماء المقبولين والمقبولات لإجراء المقابلات الشخصية.

مع تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

تعليقات

  1. ادخل موقع وزارة الداخلية – التوظيف
    وتشوف اعلانات الوظائف سواء كان اعلان عن وظيفه او نتيجة وظيفه تابعه لوزارة الداخليه
    بالتوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *