فيديو صادم لدب قطبي يلتهم صغير أمام أمه التي لم تسطيع فعل أي شي له!!

كتب: آخر تحديث:

استطاعت عدسات بعض المصورين والباحثين المشاركين في رحلة تتبع ” ناشونال جيوجرافيك ” تصوير مقطع مطاردة دب قطبي لصغير الدب ” الديسم ” والتهامه أمام أمة التي حاولت انقاذه لكن دون جدوي وكان ذلك بالقطب الشمالي عندما استطاع المصورين توثيق هذا الحدث وذلك وفق ماذكر عن طريق صحيفة ” ديلي ميل البريطانية “.
وبدأت تلك القصة الأليمة عندما طارد ذكر دب بالغ انثي الدب وصغيرها ، ومن المعروف أن انثي الدببة تكون دائما اسرع من الذكر استطاعت الأم الهروب ولكنه تمكت باللحاق بصغيرها والتهمه أمام أعينها ولم تستطيع فعل شي له .

ونجد الدببة في العادة تتغذي علي الفقمات الصغيرة والكائنات البحرية كالأسماك ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف والخريف وتغير المناخ في القطب الشمالي ينحصر الجليد البحري وهذا الأمر يجعل من بالغ الصعوبة الوصول إلي ذلك الطعام المثالي فوقتها نجد أن الدببة الذكور تتجه إلي التهام الصغار أو الإناث.

وأوضح عالم أحياء في جامعة البرتا ويسمي ايان ستيرلنغ ان هذا الشئ بالنسبة للدببة هو أمر معتاد وشائع ، أما الأمر النادر فعلا هو توثيق ذلك الحدث من قبل عدسات المصورين ، وقال أيضا بان الدببة ليست الحيوانات الوحيدة التي تفتك بصغارها عند تعرضها للجوع ولكن هذا السلوك منتشر أيضا بين أفراس النهر والنمر والسلمندر علي حسب ما ذكرت صحيفة ناشيونال جيوجرافيك .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.