ماسكات النشا من أسرار جمالية البشرة ونظارتها تعرفي عليها بالتفصيل

كتب: آخر تحديث:

تنفق النساء الكثير من المال على مستحضرات التجميل خاصة الماسكات باهضة الثمن لكنها لا تكون مفيدة في الغالب لهذا من المستحسن استخدام البدائل من الطبيعية في ولإن لم تنفع لا تظر لانها لا تححتوي على المواد الكيميائة المضرة، في هذا الموضوع نذكر من البدائل ماسكات النشا ، حيث اننا نعرف ان النشا يتمتع بخصائص مفيدة جدا في تجميل البشرة وحل العديد من مشاكلها .

يحتوي النشا على نسب متفاوتة من الفيتامينات والبروتينات ، خاصة فيتامين “أ” الذي يساهم في تبييض البشرة وتوحيد لونها ، كما يقضي على البقع السوداء والبكتيريا.  كما أنه يمتص الدهون الزائدة التي لا تحتاجها البشرة مما يمنع ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء.

كيفية تحضير ماسكات النشا :

  1. ماسك النشا والموز: 

موز ونشا

قومي بهرس حبة موز كبيرة الحجم جيدا وأضيفي اليها ملعقتي نشا كبيرة مع قطرات من ماء الورد ، ثم دعي المزيج ليرتاح نصف ساعة في الثلاجة، بعدها قومي بدلك الوجه بالخليط  على شكل دوائر لمدة خمس دقائق، ثم امسحي بلطف بقطن مبلل.

 

  1. ماسك النشا والبيض:

بياض البيض والنشاقومي بخلط 2 بياض بيض، مع ملعقة من الحليب البودرة ونصف ملعقة نشا مع مثيلتها من ماء الورد ، ثم قومي بتطبيق المزيج على وجهك ، اشفطي بالماء البارد بعد مرور ربع ساعة.

ماسك النشا  وماء الورد

ماء الورد في وعاء على النار ضعي ملعقة كبيرة من النشا في 3 ملاعق ماء ورد ونصف كوب من الماء حين يغلي ضعيه جانبا حتى يبرد، ثم ضعيه على الوجه لمدة 20دقيقة على الاكثر.

ماسك النشا والليمون

ليمون ونشااخلطي ملعقة من النشا في ملعتين من عصير الليمون، أضيفي إليها ملعقة من الكركم المطحون وقطرات ماء ورد، مع ملعقة من بيكربونات الصوديوم ، يوضع المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة .

ملاحظة: إذا أردت الحصول على نتيجة مثالية عليك بتطبيق ماسكات تفتيح على وجهك ثلاث مرات ثي الاسبوع ، ستلحظين الفرق خلال الشهر الاول من الاستخدام .

تعرفي أيضا على ماسكات تنظيف الوجه من هذا الرابط:

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.