احذر من هذه العلامات فهي دليل على أن جسمك يعاني من نقص الماء

كتب: آخر تحديث:

يحتاج جسم الانسان إلى الماء بشكل كبير من أجل بناء الخلايا وترطيب الجسم، وبذلك الحفاظ على السلامة والصحة العامة للجسد، إلا أننا نغفل عن شرب الماء أو نهمله وبذلك نهمل صحة أجسامنا ، قد يؤثر ذلك على الكلى و الكبد وحتى العضلات ، أما ظاهريا فيؤثر على نظارة البشرة وشبابها.

الأعراض الناتجة عن معاناة الجسم من نقص الماء :

  1. إذا كنت تحس بجفاف في الفم بشكل مزعج لا تحاول حل الأمر بالسكريات وإنما الأحسن أن تشرب الماء الأمر الذي يرطب الفم والحلق وبالتالي يفرز اللعاب الذي يرطب الفم.
  2. إذا لاحظت جفاف البشرة والجلد في أنحاء جسمك وكذا ظهور تقرحات فهذا ديلي عن حاجة الجلد الماسة للماء لهذا حاول أن تعوض الماء الذي تحتاجه بشرب مياه بانتظام.فالمياه تساعد على افراز العرق الشيء الذي ينظف الجسم ويفتح مسامه من أجل عملية تنفس الجلد.
  3. إذا كنت تعاني من عطش بشكل غير اعتيادي فإن جسمك يستغيث من سوء حالته الداخلية لا تتكسل وتؤجل الأمر قم بشرب الماء فور شعورك بالعطش.
  4. إذا ظهرت في عينيك خطزط حمراء فهاذا نتيجة عن جفاف العين ، وأن قنوات الدموع لا تستطيع القيام بعملها والأمر يزيد سوءا إذا كنت تستعمل العدسات اللاصقة فهي تحتاج إلى الرطوبة.
  5.  إذا كانت مفاصلك تؤلمك فهذا لأن ما يفصل بينها هي غضاريف مكونة بنسبة 80 بالمئة من الماء ، فعند الحاجة إلى الماء تستجيب المفاصل بالآلام لتحذرك من نقص الماء الماء.
  6. إذا كنت تمرض بشكل مستمر بنزلات البرد فهو دليل قطعي على حاجتك للماء، لأنه يطرد السموم والجراثيم فماذا إذا كنت تهمل شؤبه بالتأكيد ستعود عليك السموم بالمرض.
  7. إذا كنت تجزع في منتصف الليل تبحث عن شيء لتأكله، فهذا من علامات الجفاف الخطيرة ، حاول عند الاستيقاظ شرب ما يعادل كأسا من الماء .

الماء يؤخر من الشيخوخة والتجاعيد إذا كنت تبحث عن حيل تجعلك تشرب الماء بكثرة دون أن تشعر اضغط على الرابط التالي:

 

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.