رابط موقع قياس qiyas.sa الاستعلام عن نتائج اختبار القدرة المعرفية 1441 برقم الهوية

موقع قياس الوطني qiyas.sa أعلن الموقع الوطني للتقويم والقياس عن ظهور نتائج اختبار قياس القدرة المعرفية 1441 من خلال موقع قياس الوطني، وذلك عن طريق رقم الهوية الخاص بكل طالب، وقد قامت الصفحة الرسمية لمركز قياس الوطني على موقع التواصل الإجتماعي للتدوينات القصيرة تويتر بالإعلان عن ظهور نتائج اختبار القدرة المعرفية برقم الهوية لكافة الطلبة والطالبات في المملكة العربية السعودية، والذين قاموا بأداء الاختبار الورقي الفترة الثانية.

وكان موقع قياس الوطني قد أعلن من قبل عن تحديده لموعد اختبار التحصيلي لطلبة وطالبات الثانوية العامة بالمملكة العربية السعودية، حيث أعلن الموقع من خلال حسابه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر بأنه ستقام اختبارات التحصيلي في شهر شوال القادم بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك.

وقد إزدادت عمليات البحث على الانترنت خلال الساعات الماضية عن نتيجة اختبارات القدرات المعرفية 1441 برقم الهوية، والتي قد قام بتنظيمها المركز الوطني للتقويم والقياس والمعروف باسم قياس، وسنقوم خلال السطور القادمة بعرض طريقة الحصول على النتائج.

نتائج اختبار القدرات المعرفية

وتجدر الإشارة إلى أن مركز قياس لتقويم التعليم والتدريب قد أعلن صباح اليوم عن طريق صفحته الرسمية عن ظهور نتائج القدرات المعرفية للطلاب في المملكة العربية السعودية للطلبة والطالبات، حيث يمكن الاستعلام عن النتائج من خلال رابط موقع قياس الرسمي للنتائج.

نتائج اختبارات القدرات المعرفية 1441

ومن أجل الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات المعرفية فكل ما عليكم هو التوجه لزيارة الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس والتقويم، وذلك من خلال زيارة الرابط e-services.qiyas.sa ومن ثم القيام بتسجيل الدخول عن طريق الرقم المدني الخاص بالطالب وكلمة المرور، وبعد ذلك الذهاب إلى صفحة النتائج، ليتم عرض نتائج اختبار القدرات المعرفية 1441.

وسائل التواصل مع مركز قياس الوطني:

كما يقدم المركز الوطني للقياس والتقويم خدماته عبر جميع وسائل الاتصال، حيث أن مركز قياس قد خصص رقم 920033555 للاستفسارات، وذلك بداية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءاً، وأيضااً عبر شبكة التواصل الإجتماعي تويتر عن طريق زيارة الحساب الرسمي لقياس وهو @QiyasOnline.

ويقوم موقع قياس بقياس قدرة التحليل والاستدلال للطلاب، حيث أنه يقوم بقياس قدرته على فهم المقروء، وإدارك العلاقات المنطقية، وحل مسائل رياضية، والاستنتاج.

طريقة معرفة النتيجة عبر موقع قياس :

ولكي يتمكن أي طالب أو طالبة من الاستعلام عن نتيجته فقط يحتاج إلي أن يدخل رقم السجل المدني أو رقم الاشتراك، وفي كلتا الحالتين يحتاج الطالب لاختيار نوع النتيجة المطلوبة والتي سيختار منها نتائج قياس التحصيل الدراسي، ومن ثم يقوم الطالب بكتابة الرمز التأكيدي والضغط على كلمة بحث.

ويمكن للطلبة والطالبات الآن الذهاب لموقع قياس من أجل الاستعلام عن نتائجهم التحصيلية للعام 1438هـ  من خلال الرابط الخاص بموقع قياس

رابط استعلام فتح ملف الطالب وتسجيل الدخول لموقع قياس:

قام المركز الوطني للتقويم والقياس بالكشف عن الاختبارات التجريبية التي سيتم إجرائها للطلاب المقرر خوضهم لاختبارات محوسبة، بالإضافة للاختبارات الورقية.

حيث قام المركز الوطني للتقويم والقياس بنشر رابط تسجيل الدخول وفتح ملف الطالب وهو www.qiyas.sa، من أجل الحصول على رقم الاشتراك، والذي يتيح للطالب الدخول إلى موقع قياس من أجل التسجيل في اختبارات قياسي المحوسبة والورقية.

طريقة التسجيل في موقع قياس للحصول على رقم الاشتراك:

ومن أجل التسجيل في موقع قياس والقيام بفتح ملف الطالب، والحصول على رقم الاشتراك، قم أولاً بالدخول على الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس وعنوانه هو: www.qiyas.sa.

بعد ذلك اذهب إلى الدخول إلى ملف الطالب، وقم بالضغط عليها، ستظهر لك نافذة لتسجيل الدخول، قم بوضع رقم السجل المدني الخاص بك أو رقم الإقامة، ثم كلمة المرور وقم بتسجيل الدخول.

ثم استكمل خطوات التسجيل في الموقع، وهي خطوات بسيطة لا تحتاج إلى شرح.

في حال نجاحك في التسجيل، وفور الانتهاء من التسجيل في موقع قياس، ستحصل على رقم الاشتراك، والذي يعتبر بمثابة رقم ملف الطالب بموقع قياس الوطني.

فائدة الحصول على رقم الاشتراك بعد التسجيل في موقع قياس:

ويمكنك رقم الاشتراك هذا في الدخول والتسجيل في اختبارات قياس سواء الورقية أو المحوسبة، وأيضاً معرفة مواعيد الاختبارات الخاصة بالقياس والقدرات، وتعديل تلك المواعيد، كما أنه يمكنك من معرفة نتائج اختبارات قياس واختبارات القدرات فور ظهورها على موقع قياس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *