طريقة الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1437هـ للبنين والبنات عبر موقع قياس ورقم التواصل مع مركز قياس

كتب: آخر تحديث:

أعلن الحساب الرسمي على تويتر لنظام قياس الذي يقوم بعرض نتائج التحصيلي للبنين والبنات للعام 1437 هـ بأن النتائج قد أصبحت متوفرة الآن لكل الطلبة والطالبات عبر حساباتهم الشخصية على موقع قياس الرسمي .
فكل طالب أو طالبة يستطيع أن يعرف نتيجته من خلال زيارة موقع قياس الرسمي من أجل الاستعلام عن نتائجه التحصيلية .

فتح باب التسجيل في موقع قياس:

قام المركز الوطني للقياس والتقويم السعودي بفتح باب التسجيل للراغبين في الالتحاق بقياس، وذلك عبر رابط موقع قياس الإلكتروني على الإنترنت.

حيث أنه من المقرر أن يتم جعل الاختبارات الحاسوبية بديلاً عن الاختبارات الورقية، والتي يتم إجرائها للمتقدمين، وإن المركز يسعى لأن تتحول جميع الاختبارات إلى اختبارات عن طريق الحاسب الآلي.

وسائل التواصل مع مركز قياس الوطني:

كما يقدم المركز الوطني للقياس والتقويم خدماته عبر جميع وسائل الاتصال، حيث أن مركز قياس قد خصص رقم 920033555 للاستفسارات، وذلك بداية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءاً، وأيضااً عبر شبكة التواصل الإجتماعي تويتر عن طريق زيارة الحساب الرسمي لقياس وهو @QiyasOnline.

ويقوم موقع قياس بقياس قدرة التحليل والاستدلال للطلاب، حيث أنه يقوم بقياس قدرته على فهم المقروء، وإدارك العلاقات المنطقية، وحل مسائل رياضية، والاستنتاج.

طريقة معرفة النتيجة عبر موقع قياس :

ولكي يتمكن أي طالب أو طالبة من الاستعلام عن نتيجته فقط يحتاج إلي أن يدخل رقم السجل المدني أو رقم الاشتراك، وفي كلتا الحالتين يحتاج الطالب لاختيار نوع النتيجة المطلوبة والتي سيختار منها نتائج قياس التحصيل الدراسي، ومن ثم يقوم الطالب بكتابة الرمز التأكيدي والضغط على كلمة بحث.

ويمكن للطلبة والطالبات الآن الذهاب لموقع قياس من أجل الاستعلام عن نتائجهم التحصيلية للعام 1437هـ  من خلال الرابط الخاص بموقع قياس  وهو http://www.qiyas.org/QiyasResult/Pages/ResultsPage.aspx .

مع تمنياتنا للجميع بالنجاح والتفوق.

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.