موقع قياس الوطني qiyas.sa، أعلن الموقع الوطني للتقويم والقياس عن فتح باب التسجيل للطلاب في موقع قياس، من أجل فتح ملف الطالب، ومن ثم الحصول على رقم الاشتراك الخاص بكل طالب، والذي يمكن الطلاب من الدخول إلى موقع قياس فيما بعد من أجل استخدام خدمات الموقع، سواء اختبارات قياس المحوسبة أو الورقية، أو معرفة نتائج قياس فور ظهورها على الموقع.

فتح باب التسجيل في موقع قياس:

قام المركز الوطني للقياس والتقويم السعودي بفتح باب التسجيل للراغبين في الالتحاق بقياس، وذلك عبر رابط موقع قياس الإلكتروني على الإنترنت.

حيث أنه من المقرر أن يتم جعل الاختبارات الحاسوبية بديلاً عن الاختبارات الورقية، والتي يتم إجرائها للمتقدمين، وإن المركز يسعى لأن تتحول جميع الاختبارات إلى اختبارات عن طريق الحاسب الآلي.

وسائل التواصل مع مركز قياس الوطني:

كما يقدم المركز الوطني للقياس والتقويم خدماته عبر جميع وسائل الاتصال، حيث أن مركز قياس قد خصص رقم 920033555 للاستفسارات، وذلك بداية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءاً، وأيضااً عبر شبكة التواصل الإجتماعي تويتر عن طريق زيارة الحساب الرسمي لقياس وهو @QiyasOnline.

ويقوم موقع قياس بقياس قدرة التحليل والاستدلال للطلاب، حيث أنه يقوم بقياس قدرته على فهم المقروء، وإدارك العلاقات المنطقية، وحل مسائل رياضية، والاستنتاج.

طريقة معرفة النتيجة عبر موقع قياس :

ولكي يتمكن أي طالب أو طالبة من الاستعلام عن نتيجته فقط يحتاج إلي أن يدخل رقم السجل المدني أو رقم الاشتراك، وفي كلتا الحالتين يحتاج الطالب لاختيار نوع النتيجة المطلوبة والتي سيختار منها نتائج قياس التحصيل الدراسي، ومن ثم يقوم الطالب بكتابة الرمز التأكيدي والضغط على كلمة بحث.

ويمكن للطلبة والطالبات الآن الذهاب لموقع قياس من أجل الاستعلام عن نتائجهم التحصيلية للعام 1438هـ  من خلال الرابط الخاص بموقع قياس  وهو http://www.qiyas.org/QiyasResult/Pages/ResultsPage.aspx .

مع تمنياتنا للجميع بالنجاح والتفوق.

الاستعلام عن نتائج التحصيلي وقدرات الثانوية العامة وكفايات المعلمين 1438 هـ:

تحديث اليوم الاثنين 17-4-2017:

ينتظر الكثير من طلاب الثانوية العامة والكثير من المعلمين ظهور نتائج قياس لقدرات الطلاب، وقياس كفايات المعلمين، بجانب ظهور نتائج قياس التحصيلي للاختبارات الورقية للعام الحالي 1438 هـ.

وكانت صحيفة المواطن السعودية قد أعلنت عبر موقعها على شبكة الانترنت بأن نتيجة اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة سيتم اعلانها صباح اليوم الاثنين، بجانب الاعلان عن نتائج التحصيلي.

ويمكن للطلبة الاستعلام عن النتائج عبر موقع قياس من خلال الرقم المدني ورقم الاشتراك الخاص بكل طالب وطالبة.

ولأجل معرفة نتائج  الاختبارات التي من المقرر أن تظهر اليوم الاثنين 17-4-2017 الذهاب لموقع قياس الرسمي، حيث ستكون نتائج القدرات العامة لطلاب الثانوية العامة، ونتائج قياس التحصيلية، بجانب نتائج كفايات اللغة الإنجليزية، وكفايات المعلمين والمعلمات للعام الحالي 1438 هـ.

رابط استعلام فتح ملف الطالب وتسجيل الدخول لموقع قياس:

قام المركز الوطني للتقويم والقياس بالكشف عن الاختبارات التجريبية التي سيتم إجرائها للطلاب المقرر خوضهم لاختبارات محوسبة، بالإضافة للاختبارات الورقية.

حيث قام المركز الوطني للتقويم والقياس بنشر رابط تسجيل الدخول وفتح ملف الطالب وهوwww.qiyas.sa، من أجل الحصول على رقم الاشتراك، والذي يتيح للطالب الدخول إلى موقع قياس من أجل التسجيل في اختبارات قياسي المحوسبة والورقية.

طريقة التسجيل في موقع قياس للحصول على رقم الاشتراك:

ومن أجل التسجيل في موقع قياس والقيام بفتح ملف الطالب، والحصول على رقم الاشتراك، قم أولاً بالدخول على الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس وعنوانه هو: www.qiyas.sa.

بعد ذلك اذهب إلى الدخول إلى ملف الطالب، وقم بالضغط عليها، ستظهر لك نافذة لتسجيل الدخول، قم بوضع رقم السجل المدني الخاص بك أو رقم الإقامة، ثم كلمة المرور وقم بتسجيل الدخول.

ثم استكمل خطوات التسجيل في الموقع، وهي خطوات بسيطة لا تحتاج إلى شرح.

في حال نجاحك في التسجيل، وفور الانتهاء من التسجيل في موقع قياس، ستحصل على رقم الاشتراك، والذي يعتبر بمثابة رقم ملف الطالب بموقع قياس الوطني.

فائدة الحصول على رقم الاشتراك بعد التسجيل في موقع قياس:

ويمكنك رقم الاشتراك هذا في الدخول والتسجيل في اختبارات قياس سواء الورقية أو المحوسبة، وأيضاً معرفة مواعيد الاختبارات الخاصة بالقياس والقدرات، وتعديل تلك المواعيد.

كما أنه يمكنك من معرفة نتائج اختبارات قياس واختبارات القدرات فور ظهورها على موقع قياس.

آخر اخبار موقع قياس:

قام مركز قياس التعليمي بانهاء تطبيق الاختبارات الخاصة بأساسيات الهندسة FE يوم السبت الماضي.

وقد صرح مدير إدارة العلاقات والإعلام بالمركز الوطني للقياس إبراهيم الرشيد بأن مركز قياس قد تعاون مع الهيئة الهندسية للمهندسين من أجل إجراء الاختبارات للمتقدمين للقسمين العام والتخصص، وذلك عن طريق مقرات الحاسب الآلي المتواجدة في العاصمة الرياض وجدة وأيضاً الدمام.

تحديث اليوم الأحد 2 رمضان 1438هـ:

من المقرر أن تكون نتائج التحصيلي للعام الدراسي 1438هـ، خلال الساعات القليلة القادمة.

وينتظر الطلاب داخل المملكة الاعلان عن نتائج التحصيلي، والتي سيعلن عنها عبر موقع قياس الخاص بنتائج التحصيلي.

ويتم الآن داخل الكنترول عمليات تصحيح ومراجعة أوراق الطلاب، قبل البدء في الاعلان عن نتائج التحصيلي، والتي من المقرر أن تكون خلال الساعات القليلة القادمة.

تحديث اليوم الأحد 23 رمضان 1438هـ:

قام الحساب الرسمي على موقع تويتر الخاص بموقع قياس التحصيلي، بالإعلان عن أن نتائج قياس التحصيلي الورقية الفترة الثانية قد تم الإعلان عنها قبل قليل، هذا ويمكن الآن للطبة والطالبات الدخول إلى موقع قياس من أجل الاستعلام عن نتائج قياس التحصيلي الفترة الثانية، وذلك باستخدام الرقم المدني الخاص بالطالب أو رقم الإشتراك.