سته طرق لكى تحب حياتك أكثر وتعيش فى السعادة

كتب: آخر تحديث:

الكثير منا غير سعداء في الحياه التى يعيشوناه  ويبحثون عن العيش في السعادة . فنحن نعتقد أنه إذا فقط كسبنا المزيد من المال، أو تزوجنا ، آو أن لدينا الكثير من الأصدقاء، سنكون سعداء. هذا هو الفشل في أدراك معنى السعادة  فالسعادة لن تأتى من الخارج إي ليست من خارج انفسنا ولكنها تأتى من داخلنا . نحن  المسؤولين في الأول والأخر عن شعورنا بالسعادة بغض النظر عن الظروف الخارجية. يمكننا أن نصبح سعداء وان نحب حياتنا ولكن كيف.

نصائح من أجل العيش فى السعادة :

1. عيش اللحظة عيش الوقت الحاضر فقط  : عندما تعيش في الوقت الحاضر، فأنت تعيش في الحياة الآن، وليس في  الماضي أو المستقبل . فأنت فقط في الآن ، إي انك تعيش في الحقيقة والتي قد تؤدى إلى تغيير ظروف حياتك وتجعلك تسيطر عليها اكثر.

2. حقق ما يجلب لك السعادة : الناس يضيعون وقتا ثمينا وطاقة في فعل أشياء لا يستمتعون بها ثم يندمون في وقت أخر  عندما يدركون أنهم قد عاشوا في أشياء لا يحبونها فقط افعل ما تشاء وما تحب لكى تحصل على المشاعر الإيجابية مما يحسن الأداء العام لحياتك.

3. التوقف عن محاولة إرضاء الآخرين : والحقيقة هي، أنك لن تكون قادر على إرضاء الجميع، لذلك لماذا نحاول؟ انت فقط من يجب أن يجب أن يحب ذاته ويرضيها . فحين تكون مشغولا في محاولة لإرضاء الآخرين، فأنت لا تكرم  ذاتك الحقيقية. قلل من التركيز عن أراء الناس بك ، وركز على الأشياء التي هي مهمة بالنسبة لك.

4. ممارسة الامتنان. قدم الامتنان لنفسك وابحث عن الأشياء الإيجابية في حياتك فقط لكى تساعدك في الشعور بالامتنان لكى تصبح اكثر تفاؤلا وسعادة وإيجابية .

5. الاعتراف بالإنجازات : إعطاء نفسك وقت لكى تحتفل بإنجازك ونجاحك لكى يحفزك على التقدم للأمام وتحقيق أهدافك كافئ نفسك.

6. أحبائك كنز لك : إذا كان لديك عائلة أو أصدقاء يحبونك فهذا كنز حقيقي فلا تنشغل فقط بالحياة الخاصة وتنسى العلاقات الهامة في حياتك بل استمتع معهم وقوى علاقاتك.

عندما تحب حقا حياتك، ستكون اكثر سعادة واكثر وفاءا لذلك استمتع بكل لحظه من الحياه، سافر واعمل وانجح وحب، لأنك إذا لم تحب الحياه هي بدورها لن تحبك.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.