أقوي 7 وصفات طبيعية لعلاج الإمساك المزمن

كتب: آخر تحديث:

الإمساك المزمن من الأمور الشائعة لدي الكثير وأيضا من الأمور المتعبة والمقلقة لأنها مؤشر غير صحي علي التمثيل الغذائي الغير منتظم داخل المعدة وكمان نعرف أسباب المساك الكثيرة فهناك أيضا حلول طبيعية لذلك الإمساك والتي تتمثل في تلك عدة خطوات طبيعة علينا القيام بها وهي :-

1- شرب كميات كافية من المياه :-

يجب شرب ما يقرب من لتر ونصف إلي 2 لتر يوميا من المياه لتجب الإصابة بالإمساك، وأيضا لتنقية الجسم من السموم والفضلات واستعادة كفاء نشاط الكليتين.

2- النظام الغذائي الخاطئ سبب رئيسي للامساك :

فيجب تغيير ذلك النظام الغذائي وذلك عن طريق تزويد الأطعمة الغنية بالألياف لأنه معرف ان تلك الأطعمة الغنية بألياف تحفز الأمعاء علي الحركة وتحسن من عملية الخراج فيجب اعتبار الألياف جزء رئيسي من طعامنا اليوم داخل كل الوجبات.

3- عصير الخوخ أو ثماره تعالج الإمساك:

يحتوي الخوخ علي نسبة عالية من الألياف التي تسبب الليونة في عملية الخراج أيضا يحتوي علي وأيضا يحتوي علي نوع من السكر يسمي ” السوربيتول” وهذا النوع من السكر يقلل من حدوث الإمساك وينشط أيضا القولون.

4 – فاكهة الموز تقلل الإمساك:-

فكل ما عليك هو شرب كوب من الحليب الدافئ مع أكل موزة بشرط مضغها جيدا

5 – تجنب الأطعمة التي تسبب الإمساك :

الأطعمة التي تسبب الإمساك هي الأطعمة التي تحتوي عل نسب عالية من السكر مثل الكعك والحلوى وأيضا الخبر الأبيض وتناول الجبن بكثرة والبيض المسلوق

وأيضا هناك أطعمة ممنوعة لمن يعنون من الإمساك المزمن:

  • الأطعمة المقلية : كالبطاطس المقلية وغيرها
  • ومنتجات الألبان مثل الزبدة والزبادي والجبن
  • أيضا البسكويت والشيبسى
  • تجنب اللحوم الحمراء
  • الابتعاد أيضا عن الكافيين.

6 – يجب تغيير أسلوب حياتك

فعند ندا أمعائك لك لكي تتخلص من فضلاتها لا تنهمك بالعمل أو تشغل بأشياء أخري لان رفضك المستمر هذا سيودي إلي بط الحركة في الأمعاء بعد فترة قصيرة وسوف تدخل في دائرة الإمساك.

7 – ممارسة التمارين الرياضية:-

عند إصابتك بالإمساك يمكنك عمل بعض التمارين الخفيفة لتحفيز الأمعاء علي العمل  والجهاز الهضمي وجعلها تعمل بشكل طبيعي ومن الممكن ان يكون ذلك عن طريق السير لمدة 20 دقيقة فقط فهي تحفز الأمعاء علي العمل.

thf

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.