المرأة محظوظة : أمراض تصيب الرجال فقط !

كتب: آخر تحديث:

يختلف جسم الرجل عن جسم المرأة والسبب في ذلك هو إختلاف الكروموسومات وليس الهرمونات وكل عضو في الجسم له قدرات مختلفة لاستجابته للمحفزات المختلفة وتتمثل الاختلافات بين الجنسين في العظام والقلب والدماغ والجلد وغيرها وتصيب الأمراض الإنسان بشكل مختلف بل قد تصيب الرجل دون المرأة.

.
متلازمة كلاينفلتر:
يصيب هذا المرض الرجال فقط ولا يصيب المرأة أبدا ويتلخص هذا المرض في تأثر الخصيتين وخلايا الجسم بهذه المتلازمة وتسبب صغر حجمهما وتحدث اضطرابا في هرمونات الذكورة وأحيانا العقم.

متلازمة ألبرت:
تعتبر هذه المتلازمة أحد أشكال الالتهاب الكبدي الناتج عن طفرة موروثة تؤدي إلي ضعف السمع والرؤية إحداث أضرار في الكلي,ويصيب هذا المرض الرجال بنسبة أكبر بسبب الكروموسوم “x”والذي يحمي النساء من هذا المرض .

سرطان البروستاتا:

وينتج هذا المرض نتيجة تكون خلايا ليست طبيعية في البروستاتا وتتضاعف بطريقة مذهلة ولا يمكن السيطرة عليها وعموما هو مرض بطئ نوعا ما في حالة ما إذا كان السرطان ليس عدائيا أما إذا كان عدائيا فقد ينتشر إلي أعضاء أخري ويسبب الوفاة.
عمي الألوان:
لا يعني هذا المرض أن الشخص لا يري الألوان كلها ولكن لا يري اللونين الأحمر والأخضر بكل درجاتهما ويصيب هذا المرض الرجال فقط ويصيب النساء نادرا.

الثعلبة الذكرية:
وهو المعروف بالصلع الوراثي ويشيع جدا عند الرجال ونادرا ما تصاب امرأة بالصلع,وهو فقدان للشعر في أماكن محددة من فروة الرأس

 

كيف تفرق بين الشامة العادية وسرطان الجلد؟؟ مهم جدا

طريقة مذهلة لفصل لحم الدجاج عن العظام !!

طريقة مذهلة للتخلص من فطريات القدم !!

استخدامات مدهشة وجديدة لأعواد الأذن القطنية !!!

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.