كيفية الحفاظ على كاوتش سيارتك

كتب: آخر تحديث:

تعتبر اطارات السيارات من أهم القطع التي تتكون منها السيارة، حيث أنها الجزء الوحيد الملامس للأرض، وتتوقف على سلامتها سلامة السيارة ومن بداخلها بالكامل، وللإطارات نقاط ضعف وقوة تزيد أو تنقص كلاً منها حسب استخدامك لها واهتمامك بها وبمتطلباتها، سنذكر لكم في الأسطر القادمة طريقة التعامل الصحيحة للاطارات والتي ستجعلها أكثر أماناً وستجلب لكم التوفير أيضاً .

أول شئ لابد أن تحرص على تركيب المقاس المناسب لسيارتك من الاطارات، يوجد بكل سيارة لوحة معدنية صغيرة الحجم موضح بها المقاسات التي تقبلها تلك السيارة على كل الجنوط، ستجد تلك اللوحة إما على الباب الأيسر أو باب الوقود أو “تابلوه” السيارة الذي يقع أمام الكرسي الأمامي الأيمن، ومقاس السيارة هام جدا، حيث ان استخدامك لمقاس مختلف يضر ببقية قطع السيارة لأن المُصنع يحرص دائماً على تركيب قطع متناسقة مع بعضها البعض وانحرافك عن ذلك يعني انهيار ذاك التناسق .

ثانيا.. لابد أن تحرص على ضبط ضغط الهواء بكل اطار بشكل دوري اسبوعي، فإن الهواء يتمدد بالحرارة، لذلك دائماً ستجد ضغطه في زيادة مستمرة مما قد يعرض مداس الاطار الى التآكل والتلف، ويفضل أن تستخدم النيتروجين بدلاً من الهواء لأن تمدده أقل من تمدد الهواء ويجعل الاطار أكثر مرونة .

ثالثاً.. عليك أن تقوم بزيارة أقرب توكيل اطارات كل عشرة الاف كيلو مترات وتطلب منهم الكشف على زوايا السيارة وترصيص الاطارات، والاهم من ذلك عمل تبديل للاطارات بشكل علامة X ، فضبط الزوايا يمنع انحراف عجلة القيادة منك أثناء السير على سرعات عالية، وترصيص الاطارات يمنع اهتزاز عجلة القيادة، وتبديل أماكن الاطارات يساعدك على الحصول على أكبر استفادة منها لعدد كيلو مترات أكثر، حيث أنك بذلك توزع الأحمال على كل الاطارات بالتساوي .

رابعاً .. عليك أن تبتعد تماماً عن اللحام بطريقة المكواه، فهي غير آمنة بالمرة وتزيد من احتمالات انفجار الاطار في أي وقت، عليك باستخدام اللحامات المصرح بها دوليا كالباتش والمشروم .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.