طريقة تجهيز الرنجة بدون انتشار الروائح في المطبخ أو بهدلة البوتجاز بسبب الرنجة

كتب: آخر تحديث:

ارتبطت أعياد شم النسيم لدى المصريين بتناولهم كلا من الرنجة و الفسيخ و البصل ، ونادرا أن نجد منزلا داخل جمهورية مصر العربية لا يقوم في هذا اليوم باعداد الرنجة و الفسيخ ، و لكن تظل الرنجة تشكل ازعاجا كبيرا لربة الأسرة حيث تتسبب عملية تحضير و تجهيز الرنجة في اتساخ البوتجاز بشدة ، و التصاق رائحة الرنجة بالبوتجاز و التي تظل موجودة ملتصقه به لفترة طويلة برغم قيام الأم بغسله كثيرا .

و لذلك نقدم لكي اليوم عزيزتي المرأة طريقة سهلة جدا لاعداد الرنجة ، بدون أن يتسخ البوتجاز أو تنتشر رائحة الرنجة في المطبخ أثناء تجهيزها ، كما نقدم لكي أيضا طريقة سهلة للتخلص من رائحتها في المنزل .

أولا : طريقة اعداد الرنجة

يمكنك بسهولة وضع احدى الصواني على نار هادئة مع دهنها بفرشاة من الزيت ووضع الرنجة و تقومي بتغطيتها ، هذه الريقة تحمي البوتجاز من الإتساخ ، كما أنها تعمل على شوي الرنجة بطريقة جيدة جدا بحيث تصل درجة الحرارة الى جميع أنحاء الرنجة و تطهى بشكل جيد .

أما عن الطريقة  الأفضل للتخلص من رائحة الرنجة في المنزل ، قومي بأخذ بعض من قشر البرتقال و ضعي عليهم قليل من القرفة و كوب ماء و اغليهم جيدا ، و سوف تلاحظين أن الرائحة التى تنتج من غليان هذا الخليط جميلة جدا و تغطى على رائحة الرنجة بالكامل .

و اليكي عزيزتي أيضا نقدم طريقة عمل الكاسترد للتحلية في يوم شم النسيم ، و كل عام و أنتم بخير .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.