تعرفي علي أقوي 8 وصفات لمحاربة تجاعيد اليدين

كتب: آخر تحديث:

اغلبنا يظهر عليه تجاعيد في اليدين ويكون ذلك بسبب نقص الكولاجين في الجلد ، وذلك لان الكولاجين هو العامل الأساسي المسئول عن تمدد الجلد وانكماشه باعتباره البروتين الأساسي المسئول عن صلابة الجلد والعظام بما فيها الأسنان ، وهو أيضا البروتين الأساسي في الأنسجة والعظام ويشكل حوالي 25% من نسبه البروتينات في الجسم ، ونجد ان بروتين الكولاجين يتعرض لتغيرات كثيرة في جسم الإنسان هذة التغيرات تنعكس علي البشرة وتسبب تجعيدها كما في اليدين.

Hand pain

1- زيت الخروع

وذلك عن طريق دهان زيت الخروع علي اليدين مساء قبل النوم وتركة حتي صباح اليوم التالي فهذا من شانه تأخير ظهور التجاعيد لمده أسبوعين .

2- خل التفاح والليمون وزيت الزيتون :-

ويتم ذلك عن طريق مزج عصير ليمونه مع 1/4 ربع كوب من خل التفاح و 1/4 كوب من زيت الزيتون أيضا ويتم مزج تلك المكونات جيدا ووضعها في زجاجه محكمة  ويتم دهن الأيدي بذلك الخليط مساء وتركه حتي يجف وتكرار ذلك لمده 10 أيام .

3- الحليب والموز:-

يتم خلط 3 ملاعق كبيرة من الحليب مع ثمرة موزة مهروسة جيدا وتوضع علي اليدين لمده 15 دقيقة ثم غسلها بالماء الفاتر وتكرر تلك العملية لمده أسبوع .

4– زيت جوز الهند :-

يتم تدليك اليدين يوميا ولمده أسبوعين بزيت جوز الهند مساء قبل النوم وتركة حتي صباح اليوم التالي فذلك من شانه تأخير التجاعيد.

5- المرمرية ( السالمية )

يتم غلي القليل من المرمرية أو القليل من البابونج ، وتركه حتي يبرد ويتم نفع اليدين فيه لمده 15 دقيقه ثم تجفف اليدين ويتم وضع كريم مرطب عليهما.

6- العسل وبياض البيض

يتم مزج بياض بيضه مع ملعقة كبيرة من العسل ووضعهم علي اليدين لمدة 10 دقائق ثم غسل اليدين بماء فاتر.

7- عصير القصب والكركم:-

يتم عمل خليط سميك مثل المعجون من الكركم المضاف إليه عصير القصب ووضعه علي اليدين من نصف ساعة إلي ساعة وذلك يوميا حتي الحصول علي النتيجة المطلوبة

8- الحليب والبطاطس :-

يتم مزج 1/4 كوب من الحليب مع ثمرة بطاطس مهروسة ووضعهم علي اليدين لمده ربع ساعة يوميا ثم تغسل بماء فاتر وتكرر لمده أسبوعين .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.