الرد المصري على أحداث حلب و أسباب هجوم مصر على تركيا

كتب: آخر تحديث:

أحداث حلب الدامية تستمر بشكل عنيف و هي تترك وراءها الخراب و ما يتضمنه من وفيات و حالات اصابة، و مشاهد لن ينساها الشعب العربي من مخيلته لفترات طويلة، و تشهد على ذلك مواقع التواصل الإجتماعي و التي امتلأت بمتابعة سماء حلب التي ملأتها سحب الإنفجارات بالدخان و الدموع .

الرد المصري على أحداث حلب

و قد سارعت مصر إلى ادانة الأحداث المؤسفة في حلب ، و خاصة استهداف مستشفى القدس و الذي تجرمه الإنسانية ، حيث ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أن استهداف مستشفى القدس هو عمل يندى له جبين الإنسانية ، و خلاف واضح و خروج عن الهدنة التى تم توقيعها و برعاية مجلس الأمن في يوم 27 فبراير  بين كلا من أمريكا و روسيا  .

حلب

شاهد أيضا 

حلب السورية تبكي معاذ طبيب الأطفال الذي رفض مغادرة المدينة هربا من الجحيم

بيان عاجل من مجلس حكماء المسلمين ردا على أحداث حلب

و قد أضاف المتحدث الرسمي باسن وزارة الخارجية المصرية بأن أكثر ما يزعج مصر هو أن أغلب حالات الوفاة و المصابين هم من المدنيين الأبرياء ، مما يزيد من صعوبة التفاهم و إجراء الحوار من أجل المصالحة، كما شددت مصر على ضرورة زيادة المساعدات الإنسانية إلى سوريا و خاصة المناطق الملتهبة فيها .

مصر تهاجم تركيا بسبب تصريحات وزير الخارجية التركي

هذا و قد أصدرت الخارجية المصرية بيانها الرسمي ردا على الهجوم التركي لوزير خارجيتها في الإمارات العربية المتحدة ، و هو :

”أن الجانب التركي و المسؤولين الأتراك يعانون من مشاكل نفسية، منذ قيام ثورة 30 يونيو، و التي أطاحت بنظام الإخوان المسلمون، و أن تقييمهم هو ضرب من الخيال، و ليس ذات فائدة للدولة المصرية أبدا”، و قال المتحدث باسم الخارجية :”يجب على المسؤولين الأتراك أن يهتموا بالأوضاع المتأزمة في بلدهم، و حالة العزلة التي تعيشها تركيا مع دول الجوار و دول العالم، بدلا من إطلاق شعارات لا قيمة لها ولا تتحقق على أرض الواقع”.

و كان وزير الخارجية التركي قد صرح خلال زيارته لأبوظبي بأن مصر دولة هشة ، و أنها اليوم قد أصبحت غير مفيدة على الإطلاق ، و أن مصر ما هي إلا دولة معرضة للإنهيار  في حالة توقفت المساعدات الخارجية لها و التي تعطي لها القوة على الإستمرار .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.