درجات الحرارة وحالة الطقس خلال احتفالات شم النسيم وعيد القيامة

كتب: آخر تحديث:

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة بمصر خلال فترة احتفالات شم النسيم وأعياد الربيع وعيد القيامة والتي ستوافق الفترة من 30 أبريل وحتى 2 مايو خلال الأسبوع القادم، ونشرت الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية بيان مفصل بالأحوال الجوية على مصر وطقس شم النسيم.

وجاء بالبيان الموقع علية من الدكتور وحيد سعودي المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية وكذلك الدكتور احمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد، أن حالة الطقس على المحافظات المصرية ستشهد ارتفاع ملحوظ بدرجات الحارة بقيم تتراوح من 7 إلى 9 درجات.

وأضاف البيان أن طقس مصر خلال احتفالات شم النسيم سيكون شديد الحرارة خاصة خلال ساعات النهار، وسيكون معتدل ليلاً على معظم الأنحاء، وستكون الأجواء مهيئة أمام المصريين للاستمتاع بالاحتفالات بأعياد الربيع وشم النسيم، والتمتع بالخروج للمتنزهات وزيارة الحدائق وقضاء أوقات جميلة بجوار المسطحات المائية.

وجه البيان نصيحة للمصريين بعدم التعرض بصورة مباشرة لأشعة الشمس خاصة خلال فترات الذروة، ونشر كذلك بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على العديد من قطاعات الجمهورية خاصة بقيم درجات الحرارة العظمى المسجلة وفقا لتوقعات خبراء الأرصاد الجوية وهي كما يلي:

بيان بدرجات الحرارة وحالة الطقس احتفالات شم النسيم الأرصاد الجوية
بيان بدرجات الحرارة وحالة الطقس
احتفالات شم النسيم الأرصاد الجوية

 

  • القاهرة ومحافظات الوجه البحري: درجات الحرارة العظمى تتراوح من 38 وإلى 40 درجة مئوية.

 

  • السواحل الشمالية وشمال سيناء : درجات الحرارة العظمى تتراوح من 34 وإلي 35 درجة مئوية.
  • شمال الصعيد: درجات الحرارة تتراوح من 39 وحتى 40 درجة مئوية.
  • جنوب الصعيد: درجات الحرارة العظمى  تتراوح من 40 وحتى 42 درجة مئوية.
  • جنوب سيناء: درجات الحرارة العظمى تتراوح من37 وإلى 38 درجة مئوية.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.