بالفيديو تعرف علي اغني رجل في التاريخ وكيف عاش حياته وأنهاها

كتب: آخر تحديث:

اغني رجل في العالم هو بيل جيتس حيث تبلغ ثروته 80 مليار دولار لكنه لا يعتبر اغني رجل في التاريخ  بل هو اغني رجل في العالم .

ونجد أن اغني رجل في التاريخ يسمي ” منسي موسي الأول ” ونجد انه شخص عادي مسلم عاش في القرن الرابع عشر الميلادي في دولة فقيرة جدا وهي دوله ” مالي ” حاليا ولديه ثروة هائلة تعتبر هذه الثروة اكبر من ثروة عائله ” روتشيلد ” تلك العائلة التاريخية المعروفة بأكملها.

ونجد أن ” منسي موسي ” قد امتلك كميه خرافية هائلة من الذهب وأيضا سيطر علي تجاره الملح في بلاده حيث كان الملح وقتها يباع بنفس ثمن الذهب وبذلك أصبح : منسي ” صاحب نصف الكميه من الملح والذهب التي يتم إنتاجها في العالم بأكمله .

ونجد أن من هذه  الأمثلة علي مدي ثروته الطائلة هي رحله الحج التي قام بها عام 1324 م إلي مكة المكرمة ، حيث أخد معه في تلك الرحلة ما يقرب من 60 رجلا منهم 20 رجلا فقط لحمل الذهب فلكم أن تتخيلوه مدي كميه ذلك الذهب والثروة .

وقد قام ” منسي ” بتوزيع كل ذلك الذهب علي جميع الأماكن التي مر بها والتي بها فقراء مما جعل سعر الذهب ينخفض بشكل كبير جدا في الأسواق ألعالميه وأوربا التي كانت تعاني من المجاعات في وقتها ، وليس فقد توزيع الذهب علي الفقراء ولكنه أيضا كان يأمر ببناء مسجد جديد كل يوم جمعه.

وقد توفي اغني رجل في التاريخ : منسي موسي ” عام 1337م .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.