بالفيديو هدى جمال عبد الناصر تنشر وثيقة خطيرة جدا بخصوص ملكية تيران وصنافيير

كتب: آخر تحديث:

نشرت أستاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة الدكتورة هدى عبد الناصر وثيقة هامة جدا جدا من أوراق والدها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، و التي حملت اسم “سري جداً”، وتحدد الدولة المالكة لجزيرتي تيران وصنافير، ويرجع تاريخ الوثيقة لعام 1967 وبالتحديد 20-5-1967 وصادرة عن وزارة الخارجية المصرية، ضمن المراسلات بين حكومتي مصر والسعودية.

وأوضحت الدكتورة هدى عبد الناصر بمداخلتها الهاتفية مع الإعلامية لميس الحديد مقدمة برنامج هنا العاصمة، بقناة صدى البلد، أنها عثرت على وثيقة هامة جدا أثناء بحثها عن حقيقة ملكية جزيرتي تيران وصنافير ضمن أوراق والدها الرئيس والزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

وأضافت أن الوثيقة صادرة عن إدارة متابعة شئون فلسطين بوزارة الخارجية المصرية وتثبت بلا داعي للشك أن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتين، وأن السعودية هي الدولة صاحبة السيادة على جزيرة تيران وجزيرة صنافير، وأن هذه الوثائق ستنشر غدا بجريدة الأهرام.

وأضافت الدكتورة هدى عبد الناصر انه حدث اتفاق بين الحكومة المصرية والمملكة العربية السعودية على قيام مصر باحتلال وحماية جزيرتي تيران وصنافير بعد تهدي إسرائيل الواضح باحتلال الجزيرتين، وحدث ذلك بالفعل قبل أن تقوم مصر بغلق المضايق بيومين.

وأشارت هدى عبد الناصر لفرحتها من التقارب في العلاقات بين مصر والسعودية وأنها لا ترى داعي للدعوات الزائفة التي يروجها مدعي الوطنية حول بيع جزيرتي تيران وصنافير للسعودية مشيرة لإمكانية عودة مصر بالاتفاق مع السعودية لحماية الجزيرتني إن تطلب الأمر حدوث هذا.

وطالبت الدكتورة هدى عبد الناصر بضرورة وجود منصب لوزير الإعلام بالحكومة المصرية كي يور  المصادر الإعلامية الصحيحة لإعلاميين ويقلل من ترويج الشائعات.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.