بالصور .. العلاج بالرمال في واحة سيوة

كتب: آخر تحديث:

تعد واحة سيوة واحدة من أصل خمس واحات مصرية وهم ” واحة سيوة ، واحة الداخلة ، واحة الخارجة ، واحة الفرافرة ، واحة الواحات البحرية ” .

ما هي الواحات ؟

هي منطقة تحيطها الصحراء من جميع الجهات وعادة تكون آهلة بالسكان، وتكون منخفضة عن مستوى سطح البحر لما يصل إلى 18 متر تحت سطح البحر .

ما كان يميز هذه الواحات قديماً وخاصة عند القدماء المصريين أنها كانت بوابات مصر الغربية، لذا كان يسكنها الكثير من الفراعنة وما قبلهم من الأسر الحاكمة، لذا فتجد هذه الواحات مليئة بالآثار التي تمثل جميع الحقب التاريخية التي مرت بها مصر، وتمتاز أيضاً بالأنهار الجوفية الممتدة أسفل صحاريها وصولاً إلى النوبة المصرية .

ما هو الذي تمتاز به واحة سيوة ؟

في الصيف وتحديداً في الفترة من يوليو إلى سبتمبر وتعد هذه الأشهر هي الأكثر سخونة خلال العام حيث تصل درجات الحرارة إلى 37 درجة مئوية .

تأتي الناس من مختلف محافظات جهورية مصر العربية، ليستمتعوا بالحمام الرملي الساخن، حيث يقومون بدفن أجسادهم في الرمال الساخنة لمدة 15 دقيقة في المرة الواحدة .

على حسب الدراسة التي أجراها الأطباء أنه عند الاستمرار في أخذ هذا الحمام الرملي الساخن في فترة زمنية 3-5 أيام يمكنها المساعدة بنسبة كبيرة وعالية جداً في القضاء على أمراض عدة لعل أشهرها ” الروماتيزم ، التهاب المفاصل ، العقم ، العجز الجنسي ” .

وتعد هذه الطريقة من أقدم الطرق العلاجية حيث كانت تستخدم قديماً على يد البربر الذين أخذوها مستعمرة بالقرب من جبل الدكرور .

إليكم بعض الصور لهذه الطريقة الرائعة والتي أثبتت فاعليتها لدى كل من قام بها .

بالصور.. العلاج بالرمال في واحة سيوة (1)

بالصور.. العلاج بالرمال في واحة سيوة (2)

بالصور.. العلاج بالرمال في واحة سيوة (3)

بالصور.. العلاج بالرمال في واحة سيوة (6)

بالصور.. العلاج بالرمال في واحة سيوة (7)

بالصور.. العلاج بالرمال في واحة سيوة (8)

بالصور.. العلاج بالرمال في واحة سيوة (10)

بالصور.. العلاج بالرمال في واحة سيوة (11)

بالصور.. العلاج بالرمال في واحة سيوة (12)

بالصور.. العلاج بالرمال في واحة سيوة (13)

إذا قررت أن تأخذ هذا الكورس العلاجي فأنت إذاً أخذت القرار الصائب تجاه ما تعانيه من أمراض ، وتد تكلفة هذا الكورس مبلغ زهيد مقابل ما يقدمه من فوائد صحية إليك، حيث لأن مبلغ القرص يصل تكلفته من 300 إلى 500 جنيه مصري وذلك مقابل السكن والوجبات الغذائية الساخنة والمشروبات والمتوافقة مع هذا الكورس .

ننصحك بهذا العلاج لأنه بلا آثار جانبية كمثل أنواع العلاج المختلفة والتي تؤثر بالسلب على صحتك .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.