سعر الدولار في البنوك والسوق السوداء اليوم الثلاثاء26-4-2016

كتب: آخر تحديث:

شهد انخفاض ملحوظ في سعر الدولار بالسوق السوداء وثباته بالبنوك المصرية.

ويرجع السبب في انخفاض سعر الدولار فلى السوق السوداء إلى عديد من الأسباب أهمها:

إمداد  ودعم دولة الأمارات ب اربع من المليارات من العملة الأمريكية  للبنك المركزي المصري  يلقف أمام الارتفاع الجنوني الغير مسبب  للدولار في السوق السوداء التي تتلاعب بالدولار حتى ارتفع سعره إلى ما يقارب ال12 جنيه ومع هذا الدعم شهد الجنيه استقرار  ملحوظ أمام الدولار وانخفض سعر البيع والشراء للدولار فى السوق السوداء امس واليوم .

السبب الثاني :

هو وقوف مباحث الأموال العامة أمام شركات الصرافة المخالفة ومعاقبتها اشد العقوبات وإغلاق العديد منها مما جعل باقى الشركات تتراجع عن المضاربة بسعر الدولار والتوقف عن الشراء او البيع إلا بسعر البنوك .

السبب الثالث:

هو توقف رجال الأعمال والمستوردين حاليا من السعي لشراء الدولار من السوق الموازية لفتح البنوك باب الاعتمادات لهم.

السبب الرابع :

إصدار البنوك المصرية شهادات استثمار بسعر فائدة15% لمن يستبدل العملة الأجنبية من البنك وهذا مع مواصلة سعر صرف  الدولار في البنوك  ما يقارب في السوق السوداء سوف يلجا الكثير إلى الاستثمار بالبنوك المصرية والاستفادة بفارق الفائدة وخاصة الأبناء  العاملين بالخارج .

سعر الدولار بالسوق السوداء

أسعار الدولار في مصر تهبط اليوم إلى 10.30 جنيها بالسوق السوداء، حيث بلغ الآن سعر الدولار بالسوق السوداء 11.30 جنيها للشراء، و 10.35 جنيها للبيع.ويختلف السعر من مكان لأخر حسب العرض والطلب. ولكنه عاود الانخفاض في وسط اليوم ليعود إلى 10.9 في مناطق مختلفة

سعر الدولار في البنوك المصرية

واستمر سعر الدولار الأمريكي بالبنوك المصرية في ثبات  حيث أشار محافظ البنك المركزي، طارق عامر، بأنه لا نية علي الإطلاق لتخفيض سعر الجنية مرة أخري أمام الدولار الأمريكي كما أشيع في الأسبوع الماضي.

سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.