تحذير لمدمني القهوة | إحذروا تسمم الكافيين وأعراضه قبل الموت المفاجئ

كتب: آخر تحديث:

تسمم الكافيين : يعد مشروب القهوة من أهم المشروبات التي يحرص الكثير على تناولها على مدار اليوم وخاصا في الصباح ، والتي يعتبرها البعض المصدر الوحيد الذي يمدك بالنشاط والطاقة اللازمة والتركيز في عملك اليومي ، ولكن للأسف وصل الأمر عند البعض لإدمان القهوة وشربه كثيرا جدا على مدار اليوم.

ولكن مؤخرا حذر العلماء من تناول القهوة أكثر من 4 فنجاين من القهوة على مدار اليوم بالكامل ، وحذروا من تناول أكثر من هذا القدر لأنه قد يؤدي إلى حالة صحية متدهورة تسمى “تسمم الكافيين” ومنها إلى الوفاة لا قدر الله.

ونعرض إليكم أعراض تسمم الكافيين الخطيرة :

الأرق و الصداع المستمر

تؤدي مادة الكافيين في حالة الإفراط في تناولها إلى تحفيز وتنشيط العديد من الغدد والهرمونات في الدماغ أكثر من الطبيعي مما يؤدي إلى الضغط على الدماغ فتسبب صداع مؤلم للغاية.

التوتر والإدمان

مادة الكافيين تؤثر بشكل مباشر على مادة الأدرينالين وزيادة إفرازها في الجسم مما يسرع من ضربات القلب وضخ الدم مما يجعلك تشعر بالتوتر والقلق ، كما أن مادة الكافيين تعتبر مادة منشطة والإفراط في تناولها يجعلك تدخل في حالة إدمان فعلي مما يجعلك في حالة التوقف عنها تدخل في حالة من الكسل والإكتئاب والصداع الرهيب.

الهلوسة

يؤدي إرتفاع نسبة الأدرينالين في الجسم إلى حدوث حالة كبيرة من التوتر مما يجعلك عرضة للهلوسة ورؤية أشياء غير موجودة.

الغيبوبة

وفي الحالات المتأخرة والقصوى في أعراض تسمم الكافيين هي حدوث حالات غيبوبة وإغماءات مفاجئة وهي تعد أخطر الأعراض قبل حدوث الوفاة.

كفانا الله وإياكم شر المخاطر

 

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.