6 طرق لعلاج البواسير والتخلص منها فى أسرع وقت وبدون أدوية وعمليات جراحية

كتب: آخر تحديث:

البواسير مشكلة كبيرة ,ويعانى منها العديد من الأشخاص ,فهى تسبب ألم شديد جدا ,وتسبب للأشخاص حالة نفسية سيئة ,من كثرة الألم ,ومع العلاجات, والأدوية, يظل الألم موجود .

وتسبب ألم شديد عند التبرز ,وحكة, ونزيف شرجى دائم, فى مراحلها المتقدمة, وبذلك لابد من عمليات جراحية ,ولكنها عملية مؤلمة جدا, ومن الممكن أن تنقذ نفسك من بادىء الأمر, وتعالج البواسير بهذه الطرق الطبيعية التى تعالج البواسير, وتسبب راحة كبيرة للأشخاص المصابة .

وهنا نقدم 7 طرق منزلية لعلاج البواسير :-

  1. عصير الليمون واللبن :- عصير الليمون هام جدا فى علاج البواسير, وتخفيف ألام البواسير  على مريض البواسير ,أضافة نصف كوب عصير ليمون إلى نصف كوب لبن ,ويتم تناوله 3 مرات يوميا ويمكن أضافة لعصير الليمون  نصف ملعقة نعناع ,وربع معلقة زنجبيل, ويتناول المشروب 3 مرات يوميا يعمل على تهدئة البواسير .
  2. عصير الفجل :- الفجل به مواد مضادة للألتهاب ,ويسهل عملية الهضم ,ويسكن الألم فشرب كوب من عصير الفجل يوميا ,يسكن ألم البواسير ,ويقضى على الألتهابات .
  3.    الصبار:- يحتوى على مادة مسكنة ,ومضادة للألتهاب ,ويقوم بعلاج البواسير ,فيمكن دهن المنطقة بهلام الصبار ,فيخفف الألم ويحد من الألتهابات الموجودة بالمكان .
  4. خل التفاح :- يعمل خل التفاح على علاج البواسير, ويخفف من ألا مها ,منالممكن وضع قطنة مبللة بخل التفاح على فتحة الشرج ,أو يوضع معلقتان خل تفاح فى كوب ماء ,ويتم تناوله مرتين يوميا .
  5. نظام غذائى البكتريا النافعة :- يتم عمل نظام غذائى به بكتريا نافعة, مثل الزبادى, واللبن ,والجبن والمخللات, فيعمل ذلك على التخلص من الأمساك ,وتهدئة البواسير بشكل كبير .
  6. الألياف :– الأطعمة التى تحتوى على ألياف طبيعية, تساعد على عملية الهضم ,وتسهل التبرز ,وتناول الردة يوميا تسهل عملية التبرز ,وتقضى على الإمساك .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.