غضب من أهالي جرجا بمحافظة سوهاج من زيادة فواتير الكهرباء وعدم توفير محولات للقرى

كتب: آخر تحديث:

حاله من الذعر والغضب من أهالي جرجا بسبب زيادة فواتير الكهرباء وليس هناك سبب لزيادة الفواتير الكهرباء بمبالغ كثيرة ، رغم من قطع الكهرباء لفترة طويل وليس هناك ضغط من المكيفات في هذه الأيام،  البعض يسأل لماذا قطع التيار الكهربائي في بعض الأوقات، ويترقبوا دخول فصل الصيف تخوفا من قطعها مثل ما حدث من سنتين .

ذكر إبراهيم محمد صاحب سوير ماركت فاتورة الكهرباء تأتي بمبالغ كبيره لى رغم أن التيار الكهرباء بينقطع، عندما نسأل عن سبب الأنقطاع الدائم يقولون لنا صيانة كهرباء،  رغم ذلك الفاتورة  تأتي بزيادة علينا.

وقالت السيدة نجوى ربه منزل تقيم في منطقة الحوزة قائله أسكن بمفردي ولا أفهم “لماذا فاتورة الكهرباء  غالية هذا حرام أنني علي قد حالي”  .

وأضافت أحلام مدرسة نحن قد أقتربنا علي دخول الصيف زيادة فاتورة الكهرباء مبالغة بها نريد حل لهذه الزيادة، فمن الساعة 9 إلي الساعة 3 عصرا بسبب  صيانة .

وأكد مسئول في فرع الكهرباء بجرجا خالد الرفعى أن زيادة الكهرباء ليس منا بل هي تأتي من مجلس الوزراء وهي التي تحدد زيادة  فاتورة الكهرباء، سبب قطع الكهرباء أمس الصيانة لكن لم تكون هناك قطع الكهرباء منذ الأعوام السابقة وحتي الآن يوجد محولات روسيا والأحمال قد خفت كثير ولا يوجد قطع كهرباء المحولات التي جاءت من روسيا ساعدت علي تقليل قطع الكهرباء والمشكلة التي نواجهها دائما.

ومن ناحية أخري تقدم النائب هرقل وفقي نائب مجلس الشعب من مركز جرجا بطلب أحاطه لوزير الكهرباء بعدم تنفيذ خطة الزيادة ، واصلاح المناطق التي تعاني من مشكلة عدم تغطية الأسلاك المعزولة في القرى ، ولا توجد أكشاك ومحولات للقرى التي ذكرها في  طلب الإحاطة ، وقد أمر وزير الكهرباء بسرعة تنفيذ المشروعات المتوقفة .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.