“تيران وصنافير سعوديتان” هذا ماتؤكده جريدة نيويورك تايمز

كتب: آخر تحديث:

طبقا لما جاء في جريدة نيويورك تايمز الأمريكية أن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتان، حيث أن المملكة العربي السعودية قامت بتحويل الجزيرتين للسيادة المصرية عام 1950 خوفا من سيطرة اسرائيل عليها.

تيران وصنافير

  1. وبحسب موضوع نشرته هذه الجريدة بتاريخ 19-1-1982 أن لإسرائيل مطالب للسلطة المصرية بإعادة تعيين الحدود وطلبت من مصر وأمريكا أن توافق علي هذا الطلب أن يكون هناك نقطة دائمة للقوة الدولية في سيناء أن تقوم بدورية في تيران وصنافير التى تتحكم في المضيق الضيق في خليج العقبة.

وأشارت أيضا في هذا التقرير إلى أنه تم تحويل الجزيرتين من السعودية إلى مصر عام 1950 لأن السعودية خشيت على هاتين الجزيرتين من الاستيلاء عليهم ،حيث أن تيران وصنافير قد كانت تحت الأستيلاء الإسرائيلي في حرب 1967، وقال أيضا ولى العهد السعودي أمير فهد في كتابة هذا التقرير عام 1982 أن قطر ستطلب من مصر بعد أستعاده باقي سيناء في أبريل 1982 أن تعيدهما إلى السياده السعودية .

وقال التقرير ان أسرائيل تخشي أن مصر بعد أعاده علاقتها مع السعودية في أعقاب المقاطعة العربية لمصر بعد أتفاق السلام مع أسرائيل  من الممكن أن تقوم بنقلهم إلى السعودية وقالت أسرائيل لمصر بحزم ان هذا القرار سيمثل انتهاكا لمعاهدة السلام.

وقالت أيضا ان الجزيرتين غير مأهولتين وانهم عبارة عن رمال صحراوية وصخور وسط البحر الأحمر ، هذا ما جاء في تقرير من جريدة نيويورك تايمز .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.