أخطر 5 مواد كيميائية في هذه الحياة

كتب: آخر تحديث:

تتعدد المخاطر المحيطة بالإنسان في هذه الحياة ، بينما يتم تصنيفها حسب درجة خطورتها و تأثيرها على الجسم ، كثقافة عامة نتعرف اليوم على أخطر خمس مواد كيميائية تعتبر الأشد خطورة على الإنسان و تأتي كما يلي :

1- ثالث فلوريد الكلور (Clf3) :

يعتبر الأكثر خطورة بين المواد الكيميائية ، فهو مركب ينفجر بمجرد ملامسته للهواء و الأسوء أنه يقتل الشخص فورا بمجرد أن يستنشقه و يعتبر مادة مؤكسدة أكثر من الأكسجين بحد ذاته.

2- أزيد الرصاص (C2N14) :

و تأتي هذه المادة ثانيا ، حيث أنها قابلة للإنفجار دون أي تأثيرات أو حركة تحدث من حولها ، وضعها العلماء في غرفة مظلمة منعدمة الحركة و مع هذا إنفجرت.

3- ثنائي الليساديوم (Ch3CdCh3) :

تعتبر أكثر مادة سامة تم إكتشافها على كوكب الأرض ، حيث أن كمية صغيرة جدا يمكن لها أن تقتل إنسانا على الفور و أيضا أي محاولة لتعريضها للإحتكاك قد تتسبب في إنفجار.

4- ثيو اسيتون (C3H6S) :

مادة كيميائية خطيرة ، تعتبر صاحبة أقوى رائعة على وجه كوكب الأرض بين كل المركبات ، حيث تستطيع أن تشتم رائحة قطرة واحدة منها فقط على بعد 500 متر ، في عام 1989 تسربت هذه المادة الكيميائية من دون قصد من أحد المعامل و نتيجة ذلك تم إخلاء منطقة فرايبورغ الواقعة بألمانيا من سكانها حتى تم تدارك الأمر.

5- حمض فلوريد الانتيمونيك (H2FsbF5) :

تعتبر أكبر مركب مذيب و آكل للمواد في العالم و أقوى مركب حمضي تم إختراعه حتى الآن فهو يفوق حمض الكبريت بـملايين المرات ، في حين لا يمكن وضع هذا المركب سوى في إناء مصنوع من التيفال و ذلك لأنه الأنسب لقوته و يحتوي على رابطة C-F ( أقوى رابطة موجودة في الكيمياء ) و في حالة وضعه في إناء زجاجي فإنه يتآكل و كأنه لم يكن موجوداً على الإطلاق.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.