أهم وأفضل وصفات الرجيم الطبيعي

كتب: آخر تحديث:

جميعنا نبحث دائماً عن وصفات لتخفيف الوزن حيث أن الوزن مشكله شائعة جداً عند جميع الأفراد ودائماً ينصح خبراء التغذية باتخاذ الخطوات الازمة للتخلص من الوزن الزائد.

يتم تخزين الدهون فى الجسم وتؤدي إلى السمنة المفرطة التى يعانى منها الكثير، يؤدى الوزن الزائد إلى مشاكل ملحوظة وبالرغم من أن البعض يجربون الطرق المختلفة ولا تحدث هذه الطرق أى تأثير ، يمكننا اللجوء إلى بعض العلاجات والوصفات المنزلية التي تعطي نتائج جيدةجدا وإيجابيه ولذلك أتينا لكم اليوم بأكثر من وصفه للمساعده على التخلص من الدهون المتراكمة.

bigstock-Man-use-measurement-tape-isol-54085387

 

يوجد هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن وهى الإفراط في تناول الطعام ، الاكتئاب ، مشاكل وراثية ، قلة النوم ، نمط حياة غير صحي ، عدم ممارسة التمارين الرياضية ، الحمل ، الأثآر الجانبية لبعض الأدوية.

تؤدي السمنة إلى بعض الأعراض وهى :-

1-ألم فى المفاصل والضهر

2-صعوبة التنفس

3-صعوبة النوم

4-التعرق المفرط

5-التعب عند القيام بأي نشاط

وهناك أعراض أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم ، أمراض القلب ، زيادة مستوي الكوليسترول الضار.

إليك اهم الوصفات لتخفيف الوزن بشكل ملحوظ وسريع :-

1- ماء الورد : هو مشروب منعش وخفيف جداً يشجع الكليتين علي التخلص من الصوديوم الزائد في البول والحفاظ على توازن المياه فى الجسم.

2- مضغ العلكة : هى من الوسائل الجيدة جدا لأنها تخدع الدماغ لتقليل الشهية والحد من تناول الوجبات الخفيفة.

3- خليط الزبادى والعسل: يمكن تناولها كوجبة إفطار سريعة وصحية لأنها تحتوي علي البروبيوتيك وهذا العنصر يعمل علي إحداث المعجزات للجهاز الهضمي والحفاظ علي توازن الجسم وسهولة هضم الدهون.
4- خل التفاح : ثبت مؤخراً أن خل التفاح يساعد على تخفيف الوزن لذالك يمكن استهلاكه دائماً فهو وسيله جيده للتخلص من الدهون.
5- التوت البرى :هو عنصر ممتاز لفيتامين جــ ومضاد للأكسدة التي تقاوم تأثير الجذور الحرة ومع الاستهلاك المنتظم يعطي نتائج إيجابية في فقدان الوزن.
6- الهيليون : يجب عليك أيضاً أن تهتم بالحصول دائماً على الفواكه والخضراوات الغنية بالألياف لكى تقوم بكبح الشهية وأيضاً التي تحتوي على مجموعة كبيره من الفيتامينات التي تحقق استقرار مستوي السكر في الدم.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.