أحذروا بدرع شهر رجب التي ربما لايعرفها الكثيرون !!!!

كتب: آخر تحديث:

كل عام وكل الأمة الأسلامية بخير فقد اطل علينا شهر رجب ، وتوجد الكثير من البدع والأحاديث المغلوطة التي تصاحب هذا الشهر وحتي لانقع في مثل هذه البدع علينا معرفتها وتجنبها.

بارز

ومن هذه البدع :-

– أن الإمام الفقيه ابن عثيمين رحمه الله قال إن كل الأحاديث الواردة عن الصلاة في شهر رجب وفضلها وثوابها تعتبر كلها أحاديث ضعيفه في سندها بل أن بعض العلماء قالو إنها احاديث مُوضوعة وكاذبة علي لسان أشرف الخلق سيدنا محمد (صلي الله علية وسلم) ولا يجوز لأحد الاعتماد عليها .- أذا لايجوز لاحد ان يخص شهر رجب بصلاة معينه او صوم معين لأن ذلك يعُتبر بدعة.

وقد قال رسول الله (صلي الله عليه وسلم)  (( كُل بدعة ضلاله وكل ضلاله في النار)) ، وأيضا حديث الرسول (صلي الله عليه وسلم) إذ يقول :- ((اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان )) وهذا الحديث ذو سند ضعيف ومُنكر ولا يجوز لحد الدعاء به لأنه غير صحيح عن رسول الله (صلي الله عليه وسلم ).

إذا نعرف ونستشف من ذلك ان شهر رجب ليست له صلاه مخصوصه في أول جمعه منه كما يقول ويظُن البعض وايضاُ ليس له صيام يخصه في أول يوم منه او بقيه ايام الشهر ، وايضاً لايجوز تخصيص مكان معين او وقت معين للعبادة والصلاة وذلك لأن شريعه الله ورسوله لايجوز اخدها بالميول والأهواء والعواطف ، أذاً كل شخص بصير بنفسه وعمله والأعمال الصالحه هي بتجنب مانهانا عنه الله ورسولة والآخد بما أمرنا به الله ورسوله وليس بما يتداوله الناس والأخد بارائهم سواء صواب أم خطأ.

نسأل الله ان يرزقنا علماً نافعاً وبصيره صائبة نافعه وعملً صالحا ورزقاً طيباً واسعاً وأن ينفعناً الله بما يُعلمُنا ويزيدنا علماً.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.