مشكلة تساقط الشعر وطرق التخلص منها

كتب: آخر تحديث:
من المشاكل التى تزعج الكثير من السيدات تساقط الشعر، ولكن قبل كل ذلك يجب ان نترك اللوم على الشعر المجعد، وعمل التسريحات المختلفة من ذيل حصان واحكام على الشعر كل هذا يسبب تقصف الشعر، مما جعلنا نبحث ونبحث عن حلول تناسب ونصائح تفيد كل سيدة للحفاظ على شعرها من التساقط.

هل يمكن التخلص من مشكلة تساقط الشعر؟؟

لنرى ماذا يمكننا ان نفعل:

– اولاً: ترك المنشفة على الرأس:

المنشفة تكون لينه ورقيقة على الجلد، لكنها تؤذى الشعر بسب الضغط والتنشيف والفرك، فذلك كله قد يؤذى الشعر بشكل كبير لذا يجب ان نأتى بمنشفة قطنية لتجفيف الشعر جيدا حتى لا تؤدى الى أى اضرار بالشعر.

– ثانيا: استخدام فرشاة شعر خشنة:

فعند استخدام فرشاة للشعر فيجب ان تكون مناسبة للشعر والمعروف ان انسب الفرش للشعر هى الفرشاة الخشنة المصنوعة من النايلون الخشن فهى لن تقوم بتسبب مد فى الشعر كما أنها تحافظ على شعرك من التقصف او التساقط، وتساعد على توزيع الزيوت الطبيعية بشكل متسازى كما أنها تمنحة الحيوية واللمعان، كما أن الأفضل ان نستخدم مشط خشبى افضل من الفرشاة البلاستيك فهو يفك الشحنات السالبة من الشعر مما لايجعلة يتشابك وبالتالى يصعب تسريحة وتسليكه.

– ثالثاً: حماية الشعر خلال فترة النوم:

فالنوم من أهم الأشياء التى تساعد على الصحة والشعر والبشرة ولكن للإهتمام بالشعر يجب اختيار وسادة ناعمة حتى لا تجعل الشعر يتشابك ويتاسقط أثناء النوم، كما ألا يجب ربط الشعر بشدة أثناء النوم.

– رابعاً مجفف الشعر واستخدامه بشكل يومى:

فترك الشعر يجف طبيعا افضل بكثير من استخدام المجففات للشعر والسشوار، لأن هذه الأدوات تؤدى إلى جفاف الشعر وتفقده الرطوبةالتى تحافظ عليه.

– خامسا استخدام الشامبو:

عند الاستحمام وغسل الشعر يجب وضع كمية قليلة من الشامبو ولا يجب استخدام الشامبو إلا كل ثلاث أيام، لانه يخلص الشعر من الزيوت التى تقوم بفرزها فروة الرأس، وهى من أفضل الزيوت الصالحة لشعر صحى ونظيف وغير من متساقط.

سادسا وجود قشرة الشعر:

ومن أهم الأسباب المؤدية الى تساقط الشعر هو قشرة الشعر، ويمكن سبب تواجد القشرة هو بسبب إستخدام شامبو غير مناسب لشعر كما أنه قد يكون سببا فى تساقط الشعر فيجب استخدام الشامبو المناسب.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.