أطعمة خادعة تؤدي بك إلي زيادة كبير في الوزن بطريقة مفاجئة

كتب: آخر تحديث:

يسعى الكثير منا إلى محاولة تخفيف وزنه بطريقه أو بأخري وذلك بمحاولة تناول مأكولات صحية وأيضاً ممارسة الرياضة من حين لآخر، ورغم ذلك لا يتم نُقصان الوزن بالشكل المطلوب والمراد وربما يرجع السبب في ذلك إلى طبيعة الأغذية التي يتم تناولها فعلي الرغم من أنها تندرج تحت الأغذية الصحية إلا أن تلك الأغذية تؤدي إلى زيادة الوزن وربما بكثرة والكثير لا يكون لديه علم بذلك .


Weight-gain

إذ نستشف من ذلك أن ليس كُل الأطعمة الصحية تقلل وتحد من السمنة كما يعتقد أُغلبُنا فهناك أطعمة كثيرة صحية تؤدي إلي السمنة وزيادة الوزن ومن بين هذه الأطعمة :-

الأسماك : الكثير منا يعرف أن الأسماك بأنواعها تعد من أكثر الأطعمة الصحية وذلك لانخفاض نسبة الدهون بها  إلا انه يوجد بعض أنواع من الأسمال التي يوجد بها نسبة مرتفعة من الدهون  مثل سمك التونه لذلك ينصح بعض الخبراء بتناول الجمبري المشوي لانعدام نسبة الدهون به تقريباً .

السلطة : أغلب أنواع السلطة معرف عنها أنها صحية ولا تؤدي إلي زيادة الوزن علي الإطلاق  ولكن بعض خبراء التغذية حذرو من أضافه الصلصات الجاهزة  التي تؤدي إلي زيادة السعرات الحرارية  ونصحوا باستبدالها  بالمُنكهات الطبيعية مثل النعناع والليمون و زيت الزيتون وذلك حتي لا تفقد السلطة فيمتها وتزيد سعراتها .

794998
بدائل السكر والمنتجات قليلة الدسم : الكثير منا يعتقد  أن المنتجات قليلة الدسم وتناولها بصفة مستمرة لا تؤدي نهائياً إلي السمنة وذلك يدفع البعض أحيانا إلى تناول ضعف الكمية بحجة عدم وجود سعرات بها وهذا خطأ فادح ويعني الحصول علي كمية اكبر من السعرات التي يتم تناولها في المنتجات كاملة الدسم .

المكسرات:- المعروف أن المكسرات بأنواعها تساعد علي تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم وتحمي القلب، ولكنها أيضاً تحتوي علي كمية كبيرة من الدهون غير المشبعة الآحادية والتي تضر بالصحة ولا تفيدها وذلك يُنصح بتناول المكسرات بكميات معتدلة وبشكل معتدل حتي لا تسبب ضرراً اكبر من نفعها..

images

العصائر : تُعد العصائر من المشروبات الصحية ولكن هناك أنواع كثيرة من العصائر تحتوي علي كميات كبيرو من السعرات الحرارية وأيضاً المشروبات مثل الكولا، وأيضا الحليب يحتوي علي كميات مرتفعة من الدهون لذلك يُنصح ويُفضل شُرب الحليب مُنخفض الدسم.

الأرز الأبيض : لا يحتوي الأرز الأبيض علي الألياف مما يودي إلى الشعور بالجوع سريعاً وتناول المزيد والمزيد من الكميات لذلك يُفضل تناول الأرز البني لاحتواءه علي الألياف التي تساعد علي الشعور بالشبع لمدة أطول .

Increase-the-lower-region-of-the-body

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.