وصفات طبيعية من منزلك وغير مكلفة لتفتيح الكوعين والركبتين فى أسرع وقت

كتب: آخر تحديث:

سواد الكوعين والركبتين مشكلة كبيرة تعانى منها السيدات, وتستخدم كثير من كريمات التفتيح ,ولكن لا يتم تفتحها أبدا مهما أستخدمتها لوقت كبير .

ومع قدوم فصل الصيف, وإرتداء الملابس التى تكون بنصف كوم ,وتظهر الكوعين تخجل السيدات من لبس هذه الملابس ,وتضطر للبس الملابس ذات الكوم .

ولكن هنا نقدم لك طرق طبيعية من منزلك لتفتيح الكوعين والركبتين :-

1- السكر وزيت الزيتون :

تعمل هذه الوصفة على تقشير الجلد الميت, مما يعمل على تفتيح المنطقة بسرعة, يتم وضع معلقتان سكر مع ملعقتان زيت زيتون ,ويتم خلطهم وتفرك بهم الكوعين ,والركبتين ,لمدة 5 دقائق, ثم يشطف بالماء الفاتر .

2- بيكربونات الصودا واللبن :-

يعمل هذا الخليط على تقشير وتفتيح البشرة ,ضعى معلقة كبيرة من بيكبونات الصودا, وأضيفى إليها قطرات من اللبن ,حتى تصبح عجينة ضعى منها على الكوعين والكعبين, وأتركيها لربع ساعة ,ثم قومى بفركها جيدا .

3- حمص مطحون وليمون :-

هذه الوصفة تعمل على تقشير وتفتيح البشرة ,قومى بوضع حمص مطحون ,وأضيفى عصير الليمون ,حتى يصبح عجينة ,ضعى هذه العجينة على الكوع أو الركبة ,وتترك لمدة ربع ساعة ثم تفرك تكرر مرتين أسبوعيا .

4- الزبادى والخل :-

تعمل هذه الوصفة على ترطيب وتنظيف وتفتيح البشرة, يتم وضع الزبادى ويضاف إليه الخل ,حتى يصبح خليط متجانس يوضع على الكوع والركبتين ,ويترك ليجف ثم يفرك دائريا لمدة دقيقتين ,ثم تشطف المنطقة بالماء .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.