تحذير هام | الصحة تسحب “التطعيم الخماسي” للأطفال بعد تسببه في وفاة طفلين

كتب: آخر تحديث:

التطعيم الخماسي : بعد وفاة طفلين عقب تناولهما جرعة التطعيم أصدرت وزارة الصحة أمرا مباشرا اليوم بسحب جميع زجاجات أمصال التطعيم الخماسي للأطفال من جميع الوحدات و المكاتب و المراكز الصحية على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية بالكامل.

سحب التطعيم الخماسي

وقد أرسلت وزارة الصحة  فاكسا يحتوي على أمرا مباشرا لجميع مديريات ومراكز الصحة بسحب تشغيلة المصل والذي يوجد الآن بجميع مراكز الصحة وقد تم إستخدامه لتطعيم عدد كبير من الأطفال.

وصرح مصدر مسئول بمديرية الصحة بأن الفاكس الخاص بوزارة الصحة قد وصل بالفعل لدينا ونقوم الآن بعمل الإجراءات اللازمة لحصر جميع الكميات الموجودة بالجمهورية تمهيدا لسحبها كلها.

كما أكد المصدر بأن هذا التطعيم كان يقوم بعلاج 5 أمراض في مصل واحد لذلك سمي بالتطعيم الخماسي وهي ” الدفتريا ، الالتهاب الكبدي ، التيتانوس ، السعال الديكي ، الانفلونزا البكتيرية”.

 

وأضاف المصدر  بأن جميع مراكز والوحدات الصحية كان يوجد بها كميات كبيرة جدا جدا من مصل تطعيم الخماسي وجاري الآن إتخاذ جميع الاحتياطات بعد الإعلان الرسمي لوزارة الصحة بوفاة طفلين عقب تناول جرعات التطعيم.

ومن ناحية أخرى قد أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور / سعد مكي بأنه لا يعلم السبب الحقيقي وراء سحب الكميات الهائلة من هذا التطعيم وأنه ينفذ أمرا من وزارة الصحة دون معرفة السبب.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.