حالة الطقس اليوم الثلاثاء 5-4-2016 بالمملكة العربية السعودية ودرجات الحرارة المتوقعة

كتب: آخر تحديث:

أعلنت الرئاسة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية في بيانها الصادر عن طقس اليوم الثلاثاء 26 جماد آخر 1437 هـ الموافق 5 أبريل 2016 .
حيث قد أكدت الرئاسة العامة بأن هناك فرص مهيئة لسقوط الأمطار الرعدية والتي تبلغ شدتها من متوسطة إلى غزيرة ، مما قد يصاحب سقوط تلك الأمطار زخات برد على بعض المناطق مثل مكة المكرمة والمدينة المنورة ونجران وعسير وجازان والباحة .
كما أنه من المتوقع نشاط ملحوظ للرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق السابق ذكرها ، والتي تتسبب في الحد من مدى الرؤية الأفقية على هذه المناطق .
كما أن سماء العاصمة الرياض والقصيم وحائل والحدود الشمالية وحفر البطن والجون ستكون غائمة جزئياً إلي غائمة مع تواجد فرص لسقوط الأمطار الرعدية على تلك المناطق .
وعلى المرتفعات الجنوبية الغربية فمن المتوقع أن يكون هناك ضباب في الساعات الأولى من الصباح الباكر .
أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر والخليج العربي ، فتوقع خبراء الرئاسة العامة للأرصاد الجوية بالمملكة بأن الرياح ستكون جنوبية غربية إلي غربية على الجزئين الشمالي والأوسط من البحر الأحمر ، وتتراوح سرعتها من 15 إلى 35 كيلو متراً في الساعة ، كما أنها ستكون جنوبية غربية على الجزء الجنوبي من البحر الأحمر وتتراوح سرعتها من 20 إلى 40 متر تقريباً .
وعلى ساحل الخليج العربي فمن المتوقع أن تكون الرياح شمالية إلي شمالية غربية وتبلغ سرعتها مابين 15 إلي 35 كيلو متر في الساعة تقريباً .
وعن ارتفاع الموج بالبحر الأحمر والخليج العربي فمن المتوقع أن تصل ارتفاع الأمواج من متر إلي مترين .

 

درجات الحرارة المتوقعة  اليوم  بالمملكة العربية السعودية  :

أما عن  درجات الحرارة المتوقعة  على بعض  مدن ومناطق  المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء 26 جماد آخر 1437 هـ الموافق 5 أبريل 2016  فهي كالتالي :

درجات الحرارة
درجات الحرارة على مدن ومناطق المملكة العربية السعودية

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.