عاجل وزارة الصحة | وفاة طفلتين بعد تناولهما جرعة تطعيم مباشرة

كتب: آخر تحديث:

في حلقة جديدة من حلقات مسلسل الإهمال وإنعدام الضمير التي راح ضحيتها في هذه المرة أطفال ليس لهم أي ذنب غير أنهم ذهبا ليتناولو جرعة التطعيم الخاصة بهم وإذ بهم يموتون فجأة عقب تناول جرعات التطعيم الخاصة بهم.

وعلى الفور أمر وزير الصحة الدكتور / احمد عماد الدين راضي بتشكيل لجنة تحريات وتقصي حقائق على أعلى مستوى لعمل بحث وتحقيق شامل للتعرف على السبب الذي أدى إلى وفاة الطفلتين بعد تناولهم جرعة التطعيم مباشرة.

وفاة طفلتين عقب التطعيم
وفاة طفلتين عقب التطعيم

 

وأكد وزير الصحة الدكتور / احمد عماد الدين راضي في تصريحات تليفزيونية بان اللجنة التي تم تشكيلها ستبدأ العمل في صباح باكر دون أي تكاسل ووتكون اللجنة من أستاذة طب أطفال ، ومدير قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة ،  ومدير قطاع الطب الوقائي ، ورئيس هيئة الرقابة على المصتحضرات الحيوية والأمصال.

وشرح وزير الصحة الدكتور / احمد عماد الدين راضي أن الطفلتين قد قاما بتناول التطعيم الخاص بهما هما و 8 أطفال آخرين من نفس زجاجة المصل ، ولكن بقية الأطفال الثمانية لم يحدث لهم أي شئ.

كما أوضح بأنه قد تم تطعيم حوالي 200 ألف طفل من نفس المصدر المصنع للمصل في خلال شهرين ولم يحدث لهم أي شئ  ، وقال الوزير بأن هناك متابعات دورية لحالات الأطفال الذين تم تطعيمهم للإطمئنان على صحتهم داخل منازلهم مؤكدا أن جميع التطعيمات التي نستخدمها معتمدة من منظمة الصحة العالمية.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.