خلطة من صنفين فقط تساعد على إذابة دهون البطن وشد الترهلات

كتب: آخر تحديث:

من أهم الوجبات التى يتناولها الإنسان هى وجبة الإفطار وتعتبر هى الوجبة الأساسية ، لذلك يجب أن تكون صحية ومفيدة وغنية بالمواد والفيتامينات الغذائية التى تمد الجسم بالطاقة لكى يواصل الأنشطة اليومية بشكل فعال وهناك جبات كثيرة يتناولها الإنسان خلال وجبة الإفطار وأفضلها بذور الشيا والشوفان .

فكونهما عنصرين مهمين للتغذية حيث يعودا للجسم ويمدوه طاقة كافية على مدار ال 24 ساعة فلهما أهمية كبرى كونهما يساعدان على حرق الدهون والترهلات المتراكمة فى منطقة البطن ويساعدان على فقدان الوزن وفقاً لتقرير الموقع الطبى Healthy Food Star .

وتعتبر حبوب الشزفان من أهم العناصر الغذائية الغنية والمفيدة للجسم بشكل كامل حيث أن الشوفان يحتوى على أيودين والكلوريد والفسفور والبوتاسيوم والماغنيسيوم والزنج والمنجنيز والنحاس والبيوتين والنياسين وكثير من الفيتامينات التى يحتوى عليها الشوفان .

وإليكم أهم الأطباق التى تقدم فى وجبة الإفطار والتى تحتوى على عناصر غذائية متكاملة التى يمكن إعدادها من الشوفان  لشد البطن وإزالة الترهلات .

  • معلقة من بودرة القرفة
  • ذرة ملح
  • ملعقتين من الفانيليا
  • ملعقتين عسل نحل صافى
  • 4 معالق من حبوب الشيا
  • نصف لتر ماء

وإليكم طريقة التحضير

يخلط الماء بالفانيليا والقرفة بإناء ويرفع على النار حتى يصل للغليان ومع بدء الغليان نخفف من شدة النار تدريجياً ثم نضيف الشوفان ونترك الخليط يغلى لبضع دقائق ثم نغطيه ونتركه وبعد أن يبرد تماماً نضيف إليه العسل والملح وبذور الشيا وهنا تكون الوجبة جاهزة تماماً ، ويمكننا إضافة بعض الفواكه مثل التفاح أو الموز أو الكريز أو الفراولة .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.