نصائح مهمة جدا عند قص الشعر

كتب: آخر تحديث:

الشعر هو تاج جمال المرأة والذى يميزها ويضفى عليها جمالا وأنوثة وكل إمرأة ترغب ان يكون شعرها جميلا وصحيا وقد تلجأ إلى قصه لذلك أقد لك عزيزتى المرأة هذة النصائح الهامة إذا أردتى قص شعرك:

677562265231469961

لا علاقة بين قص الشعر وسرعة نمو الشعر لان بصيلات الشعر هى المصدر الأساسى لتغذية الشعر ونموه وقص الشعر ماهو إلا إعطاء مظهر مختلف للشعر وقص الاطراف الخشنة والغير متساوية فلا داعى للقلق من هذة الناحية.
إذا كنتى تقومين بقص شعرك باستمرار وعلى فترات قصيرة فاحذرى هذا التصرف واعط لشعرك الفرصة كى ينمو ولا تقل هذة المدة عن 3 اشهر بين كل مرتين .
قبل ذهابك إلى الكوافير لا تقومى بغسل شعرك لأن كل ماتحتاجيه هو تسوية أطراف الشعر ولا تقصى غرتك اى مقدمة الشعر بشكل متساوى واختارى الانسب لشكل وجهك فالغرة الطويلة أنسب للوجه المربع والغرة الدائرية تعطى الوجه الدائرى جمالا أكثر.
إذا كان شعرك من النوع الجاف فعليكى باستشارة الطبيب لتعرفى انسب الأوقات لقص شعرك ,فالشعر الجاف من الأفض أن يكون قصيرا لأن الزيوت الطبيعية سوف تكون مكثفة فى الشعر القصير اكثر من الطويل .
الشعر القصير يحتاج إلى عناية فائقة لأن كما سبق وأوضحت ان الزيوت تكون فيه اكثر وبالتالى تتكون القشرة فى فروة رأسك والدهون الزائدة .
غيرى دائما من قصة شعرك بما يناسب وجهك اولا وصحة شعرك ثانيا وإختارى من بين عدة بدائل لتسريحة شعرك ولا مانع من إستشارة أصحاب الخبرة فى هذا المجال .
غذا كنتى تقصين شعرك بإستمرار وقررتى التوقف عن ذلك فسوف يكون شكل شعرك جميلا ومظهره جذاب وسوف يزيد طوله أيضا ولن تحتاجى إلى قصه مرة أخرى .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.