هام جدا:خطورة تقبيل الأطفال من الفم!!

كتب: آخر تحديث:

إذا كنت ممن يتركون الآخرين يقبلون اولادهم من الفم ,فأنت بذلك تعرضهم لمخاطر كبيرة والسبب تعرف عليه من المقال :
نشرت إحدى الامهات فى بريطانيا صورة لطفلتها والتى تبلغ شهرا واحدا وظاهر فى الصورة منطقة الفم والوجه بهما مرض جلدي مرفقا بتحذير شديد لكل الآباء بضرورة الحذر والحفاظ على أطفالهم.

منع-تقبيل-الطفل-من-الشفاة-1024x651
الطفلة كانت مصابة بمرض الهربس البسيط ولكن عند زيارتها للمستشفى قبلها العديد من الأشخاص وتبعا لذلك انتقلت العدوى لهم ولكنه للكبار ليس خطيرا ,المشكلة الكبرى على الاطفال والرضع.

الأطفال ماقبل سن الثلاثة أشهر لايمكن محاربة فيروس الهربس المصابون به وقد يسبب تلف الكبد أو الدماغ ولا قدر الله الموت.

لا تدع أي شخص يقوم بتقبيل فم طفلك حديث الولادة، حتى لو أنه لا تظهر عليه اعراض الإصابة بالقرحة الباردة، حيث ان 85٪ من السكان يحملون الفيروس دون اعراض .
فيروس الهربس البسيط:
المرض معروف على مستوى العالم وهو معد بدرجة كبيرة وقد يكون له تأثير على الأعضاء التناسلية ويظهر على الفم والوجه ومنتشر جدا عند الأطفال وينتقل عن طريق الفم

ويمكن التغلب على الفيروس بمنع التقبيل عن طريق الفم إطلاقا وخاصة الاطفال والرضع.
وطبقا لتقارير منظمة الصحة العالمية فإن 67% من الذين هم أقل من ال50 سنة مصابون بفيروس الهربس.
أعراض الهربس عند الاطفال:
حرق أو تهيج حول الفم ويبدأ الطفل بالصراخ عند الرضاعة الطبيعية واحمرار اللثة ويحدث تورم فى الغدد الليمفاوية وقد تمتد هذة القروح والحروق إلى الوجه.

أضرار الإصابة بفيروس الهربس على الأطفال:
القروح قد تكون غير مضرة ولكنها قد تنتشر لتؤذى اعضاء أخرى فى جسد الطفل كالمعدة والمخ والكبد وقد تؤدى لا قدر الله إلى الوفاة.
كيف تحمى طفلك من فيروس الهربس:
أفضل علاج هو الوقاية حيث أن هذا الفيوس لا يكون أعراض وغير مرئى للعين عند الكبار ولذلك كل ماعليك هو تحذير كل من تلتقيه بعدم تقبيل طفلك من الشفاة سواء كان مصاب ام لا وأطلعهم أيضا على خطورة التقبيل من الشفاة للمحافظة على سلامة الأطفال وسلامتهم أيضا.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.