لن تصدق ماذا يفعل ماء جوز الهند إذا تناولته لمدة 7 أيام

كتب: آخر تحديث:

يعد جوز الهند من أهم المصادر الغنية بالفيتامينات فهو يحتوى على ألياف غذائية ومعادن وفيتامينات تمد الجسم بالكثير من الفوائد التى إستخدمت قديما فى الطب البديل كما أنه يعد من المصادر للدهون التى تفيد فى تحسين مشاكل الهضم وحركة الأمعاء ، كما يوصى خبراء اللياقة البدنية بتناول ماء جوز الهند لزيادة التحميل البدنى وتعزيز الأداء الرياضى للإنسان .

ونتحدث عن أبرز فوائد ماء جوز الهند 

يمتاز جوز الهند بأن محتواه غنى بالبوتاسيوم ومنخفض الصوديوم وكذلك لا تحتوى ثمرة جوز الهند على الدهون المتشبعة وهى خالية من الغلوتين تماماً ، ولأن جوز الهند غنى بالألياف تعتبر قيمته الغذائية رائعة للقلب وأنه يساعد على تحسين مستوى الكوليسترول فى الدم .

وتساعد ألياف جوز الهند على تقليل الشعور بالجوع مما يساعدك على نخفيف الوزن كما أنه قليل السعرات الحرارية ولذلك يساعد على فقدان الوزن الزائد ويمنع البدانة .

ويساعد جوز الهند على تقليل الضغط على البنكرياس وبذلك يعمل على إبطاء الإفراج عن السكر كماً أنه يعتبر من الثمرات المفيدة لمرضى السكرى .

العدوى وتقوية جهاز المناعة ، يحتوى جوز الهند على عدد كافى من المعادن والمغذيات كما أنه يحتوى على المركبات الغذائية التى تقوى جهاز المناعة التى تحمى الجسم من الفطريات والبكتيريا والفيروسات .

العلاج والوقاية من أمراض الجلد ، إذا وضعنا زيت جوز الهند على الجلد مباشرة فإنه يحميه من الإلتهابات والعدوى ويساعد بشكل كبير على مقاومة الصدفية والإكزيما كما أنه يمنع ترهلات الجلد وأنه يحفظ التوازن الكيميائى للبشرة وأنه يحمى من الآشعة فوق البنفسجية .

إستخدام جوز الهند لنمو الشعر ، يعتبر جوز الهند من أهم المصادر التى تمنع تساقط الشعر وتعزز نموه وعندما تتناول حليب جوز الهند فإنك تزود جسمك بمجموعة من المغذيات التى تمنع تقصف الشعر ، وإذا إستخدمنا زيت جوز الهند على فروة الرأس فإنه يمنح الشعر لمعاناً براقاً ويزيد من قوة بصيلات الشعر .

الشعور بالإرهاق والتعب ، عند شعورك بالإرهاق قم بتناول قطع من جوز الهند أو تناول حليب جوز الهند فإنه قد يمنحك ويمد جسمك بالطاقة فإنه من أهم مصادر الطاقة التى تفيد الإنسان وتجعله نشيطاً ولذلك وصى خبراء اللياقة البدنية بتناوله لتعزيز الأداء الرياضى وزيادة الحمل البدنى .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.