عاجل | وزارة الداخلية تحظر تسمية الأطفال بهذه الأسماء لأسباب أمنية

كتب: آخر تحديث:

صرح مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية اللواء / إيهاب عبد الرحمن بأنه تم منع تسجيل بعض أنواع الأسماء في بطاقات الرقم القومي لأسباب أمنية وقانونية ومنها الأسماء المركبة وأسماء الشهرة الغريبة.

وأكد مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية اللواء / إيهاب عبد الرحمن في حوار صحفي ينشره لكم موقع ثقفني بأنه قد تم إتخاذ قرار بمنع تسمية وإعتماد أي أسماء مركبة أو تحتوي على تلميحات مسيئة وقبيحة وفقا للقانون الجديد مثل ” العبيط ، والعجل ، والحيوان ، والجحش ، والحمار ، والمجنون ، ومهيطل” وغيرها من الأسماء القبيحة.

وجاء هذا القرار بعد تصميم الكثير من أهالي المواليد والأطفال على تسمية أطفالهم بتلك الأسماء القبيحة إستنادا على معتقدات وأشياء خاطئة ، وأكد بأن تلك الأسماء تسبب أذي معنوي ونفسي للأطفال في صغرهم وكبرهم أيضا.

كما أكد اللواء / إيهاب عبد الرحمن أنه قد تم أيضا منع أي أسماء تحتوي على إساءات للعقائد والاديان ، وهذه الأسماء منتشرة بشكل كبير جدا وخاصة في القرى والأرياف أمثال ” عبد السيد ، وعبد النبي ، وعبد الرسول” ، كما تم أيضا منع أسماء الشهرة والألقاب نظرا لأنها قد سببت مشاكل أمنية في الفترة الأخيرة وشكلت حالة من الإرتباك في مؤسسات الدولة.

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.