بالفيديو قائد الطائرة المخطوفة عمرو الجمال يوضح السبب الحقيقي لخطف الطائرة

كتب: آخر تحديث:

سبب خطف الطائرة المصرية ، أعلن قائد الطائرة المصرية المخطوفة الكابتن عمرو الجمال، عن الأسباب الحقيقية وراء خطف الطائرة المصرية، على أيدي “سيف الدين مصطفى”، وكيف تم تحرير ركاب الطائرة المحتجزين، بخلاف لحظات خروج طاقم الطائرة المصرية وهروب المساعد من نافذة قمرة القيادة.

وأشار عمرو الجمال الطيار المصري بمداخلته الهاتفية مع برنامج العاشرة مساء مع الإعلامي وائل الإبراشي عبر فضائية دريم المصرية، للدوافع الحقيقية وراء إقدام خاطف الطائرة سيف الدين مصطفى لافتعال هذه الكارثة، وتهديد الركاب ممن على متن الطائرة المصرية بتفجيرها.

وأوضح الجمال أن الخاطف حدد ثلاث مسارات لهبوط الطائرة أحدهم لتركيا، أو لقبرص، أو لليونان، وإن هبطت الطائرة بأي مطار مصري سيتم تفجير الطائرة، وأن الخاطف “سيف الدين مصطفى أعطاه بعد الأوراق عن أن الخاطف ضد الانقلاب، وأنه يريد تحرير أماكن لم يسميها، مما يشير لوجود شبه سياسية وراء عملية الخطف.

قائد الطائرة المخطوفة
قائد الطائرة المخطوفة
سبب خطف الطائرة المصرية

وأشار أنه قد استطاع تصوير خاطف الطائرة وهو يرتدى حزام به أسلاك كهربائية وأشياء تشبه الحزام الناسف وأنه أرسل هذه الصور للسلطات المصرية، وتواصل مع السلطات القبرصية عبر أجهزة اتصال الطائرة، وأنه منذ بداية الواقعة وحتى نهايتها كان الاتصال دائم مع الحكومة المصرية.

وتحدث الطيار عمرو الجمال عن مدى شجاعة طاقم الطائرة وكيف تم إخلاء الطائرة بالكامل من راكبها ثم ما حدث من اتفاق بينه وبين مساعدة، على أن يتم خروج طاقم الطائرة ثم يشير المساعد بيده للخاطف لإشعاره بانه مستمر معه من قمرة القيادة، ويغلق الباب ويقفز من شباك الطائرة.

 

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.