وصفات طبيعية لعلاج وتطهير فروة الرأس من قشر الشعر نهائياً

كتب: آخر تحديث:

وصفات طبيعية  يمكن أن تقوم أستخدمها حتى تخلصك من الكابوس المرعب الذي يسبب لك الحرج عند الخروج مع الأصدقاء  وهو قشر الشعر المتساقط على الأكتاف والملابس وهذه الطرق بسيطة ولا تحتاج إلي الذهاب إلي الطبيب فيمكنك تنفيذ ها  بالمنزل لتطهير فروة الرأس والتخلص من قشرة الشعر نهائياً

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر:

أولا الخل وماء الأكسجين

الخل وماء الأكسجين يساعد ويعالج الإكزيما. وحكة الرأس نتيجة لوجود القشرة هن طريق خلطهم ينتج محلول معالج لقشرة الشعر  كما يلي :

يخلط  معلقتين من الخل ومع عبوة من ماء الأكسجين تركيز 15% ويوضع  الخليط في زجاجة ويستخدم المحلول على فروة الرأس مع التدليك ويترك لمدة 30 دقيقة ويشطف بالماء.

ثانيا-زيت شجرة الشاي وجل الصبار

زيت شجرة الشاي  يعمل  على تقليل إفراز الزيوت في فروة الرأس والشعر الدهني. بصورة خاصة و الطريقة هي وضع ملعقة من زيت شجرة الشاي ومقدار ملعقة من جل الصبار ونخلطهم سوباً ثم تدلك بها الشعر صباحا  وعند النوم لمدة 3 أيام ستلاحظ اختفاء القشرة.

ثالثاً-  بيكربونات الصديوم:

تساعد بيكربونات الصوديوم على نقص  حمضية فروة الرأس فنمنع نمو البيكتريا والفطريات.وطريقة استخدامها كا الأتي:

وضع ملعقة من بيكربونات الصوديوم إلى  فنجان من الماء و يدلك الشعر و فروة الرأس من الجذور  لمدة 6دقائق، ثم نقوم يشطف الشعر بالماء الفاتر. وتكرر العملية 3 مرات  أسبوعياً.

رابعا-  عصير الليمون:

الليمون من أفضل الأحماض  الطبيعية التي تعمل على تطهير  فروة الرأس والتخلص من القشرة، وطريقة استخدامه سهلة وهى فنجان من عصير الليمون على لتر ماء وشطف الشعر به بعد غسله.

مواضيع ذات الصلة

وصفة سهلة لتفتيح المناطق الغامقة والتخلص من البقع خاصة بالوجه والإبطين

مشروبات فعالة لتقوية الذاكرة والوقاية من مرض الزهايمر وتنشيط خلايا المخ

حبوب الوجه خريطة مرسومة على وجهك تشير إلي بعض الأسرار الخاصة بصحتك تعرف عليها

فوائد التدخين والسجائر لعلاج بعض الأمراض

أستخدام خلايا وأنسجة الفئران لزراعة الأسنان الطبيعي

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.