تحذير من خطورة المكرونة سريعة التجهيز على صحة الأسرة و خاصة الأطفال

كتب: آخر تحديث:

الإندومي أو المكرونة سريعة التحضير أو النودلز هي كل اسم لنفس الوجبة التى أصبحت رقم واحد في قائمة طعام أطفالنا و شبابنا ،و قد أثبتت أحدث الدراسات الصحية و الطبية التى أجريت على عشاق النودلز ، ثبت أنها :

تزيد من معدل الاصابة بالأزمات القلبية ، الاصابة بمرض السكري ، القولون العصبي ، السكتة الدماغية ، و غيرها من الأمراض الخطيرة .

أهم الأسباب التى تجعل وجبة الإندومي خطرا على الصحة :.

  • الصوديوم : قد لا تختلف المكرونة سريعة الطهى عن المكرونة العادية حيث يتم تصنيعها من الدقيق الأبيض هي الاخرى ، لكن الأختلاف يكون في التوابل التى تضاف الى الاندومي و التى تحتوى على كميات من الملح أكبر من المسموح بها في الحالة العادية ، مما يجعلها سببا رئيسيا في الاصابة بالأزمة القلبية .
  • مادة البوتيل هيدروكينون : و هي ارخص مادة حافظة للطعام ، يتم استخلاصها من النفط و هي صعبة الهضم كما أنها قد تظل عالقة في المعدة لتعمل على تطوير أي أورام سرطانية في المعدة .
  • البيسفينول : العبوة الورقية التى يغلف بها المكرونة سريعة التحضير ، تؤثر بشكل مباشر على الهرمونات و خاصة لدى المرأة ، كما تم اكتشاف الأخطر و أن تأثير هذه المادة يمتد للجنين في رحم المرأة الحامل حيث تلد طفلا لديه فرط في النشاط الحركي

    و اليكي عزيزتى نقدم طريقة عمل المكرونة المحمرة و التى يمكنك تقديمها لأطفالك بدلا من الإندومي

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.