طريقة سهلة وبسيطة لعمل الفطير المشلتت بالمنزل

كتب: آخر تحديث:

الفطير المشلتت من الأكلات المحببة لدى الكثير حيث يقوم الكثير منا بشراءه من المحلات والأسواق دون معرفة مصدره وطريقة تحضيره على الرغم من بساطة وسهولة عمله بالمنزل بتكاليف قليلة.

مكونات عمل الفطير المشلتت

2 كوب من الماء، كوب من السمن السائل، أربع أكواب من الدقيق،2 ملعقة من عسير الليمون، 2 ملعقة صغيرة من الملح، 2 ملعقة صغيرة من السكر، كوب زيت.

طريقة عمل الفطير المشلتت

يتم خلط الدقيق والملح والسكر جيداً في وعاء ثم يتم وضع عصير الليمون على الخليط ثم يتم أضافه الماء حتى تصبح عجينة متجانسة ثم يتم تقطيع العجينة إلى كرات متساوية ومنهم كرتان كبيرتان عن باقي الكرات ووضعها فى صينية سبق دهنها بالسمن وتغطيتها بكيس بلاستيك وتركها لمدة نصف ساعة.

ثم يتم وضع كمية قليلة من السمن على المكان المراد عمل الفطير عليه، ثم يتم فرد كره من الكرتان الكبيرتان على الطاولة على شكل دائرة كبيرة ويتم وضع على كيس من البلاستيك، ثم يتم خلط الزيت مع السمنة ويتم أخذ كره من الكرات الصغيرة وفردها عن طريق خليط السمنة والزيت حتى تصبح كبيرة على شكل دائرة ثم يتم وضعها في وسط العجينة الكبيرة السابق فردها، ثم يتم عمل باقي الكرات الصغيرة بنفس الطريقة ووضعهم في وسط العجينة الكبيرة،ثم يتم ثنى العجينة الكبيرة حتى تصل وتغطى العجائن الصغيرة التي قمنا برصهم في الوسط حتى تصبح عجينة واحدة في النهاية.

يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة ثم نقوم بدهن العجينة من الوجه سمنه ووضعها في صينية وتركها لمدة عشرة دقائق ثم نضعها بالفرن حتى تنضج.

طريقة عمل طاجن المكرونة باللحم المفرومة

تعرف على طريقة عمل الشيش طاووق بالمنزل بطريقة سهلة وبأقل تكلفة

طريقة سهلة وبسيطة لعمل البسبوسة بالمنزل

طريقة سهلة وبسيطة لعمل مربى الفراولة فى المنزل

تعرف على طريقة سهلة وبسيطة لعمل الباتيه بالمنزل

طريقة سهلة وبسيطة لعمل الميني بيتزا بالمنزل

طريقة سهلة وسريعة لعمل الجبنة الموتزاريلا بالمنزل

طريقة سهلة لعمل تارت الشيكولاتة ، في اسرع وقت في منزلك

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.